انتقال 40 الف حساب بنك وقيمة الشيكات السنوية في إسرائيل 815 مليار شيكل

تم تسجيل 60 ألف طلب لتحويل حساب البنك الى بنك آخر في الأشهر الـ 10 الأخيرة، بحسب الراقام التي اعلن عنها المشرف على البنوك، يائير أفيدان، منذ إطلاق الإصلاح وبدء تشغيل النظام الذي تديره شركة مسافّ، المسؤولة عن إدارة وتنظيم التحويلات والتقارير المالية بين البنوك.

وأتم الانتقال عمليًا 40 ألف شخص بين البنوك، وهو عدد كبير نسبيًا، حيث كان التحدي الذي يواجه النظام المصرفي وشركة مساف، إنتاج حل شامل لتحويل الأنشطة المالية للزبائن في ظل القيود التشغيلية والتعاقدية والتكنولوجية الحالية، كل ذلك في سبعة أيام عمل مع الحفاظ على حقوق الزبائن.

وبحسب المعطيات التي اعلنها بنك إسرائيل، تم في العام الماضي 2021، تحويل أموال بحوالات بنكية وشيكات بقيمة 815 مليار شيكل داخل إسرائيل. من ضمن هذا المبلغ، لم تتم الموافقة على تمرير حوالي 25 مليار شيكل بسبب مشكلة فنية، ولم يتم تحويل حوالي 5 مليارات شيكل بسبب عدم وجود رصيد في الحساب المصرفي.

وبحسب الإصلاح الذي اقره بنك إسرائيل العام الماضي، يمكن للزبون تحويل حسابه من بنك إلى آخر بنقرة واحدة، كما يمكنه استخدام دفتر الشيكات الصادر عن البنك القديم. ومن خلال ميزة الانتقال السريع سيتم عرض الشيكات مباشرة على الحساب المصرفي الجديد بسهولة. وتنضم هذه الخطوة إلى مجموعة متنوعة من التجديدات التي يستعد بنك إسرائيل للترويج لها في مجال الشيكات وتكييفها مع العالم الرقمي، ومنها إيداع شيك عبر الهاتف المحمول، وتحويل الشيكات إلى وسيلة دفع رقمية، ومجموعة أخرى من العمليات البنكية التي سيتم اجراؤها بشكل رقمي.

وتعمل شركة مساف على اضافة عناصر تكنولوجية متطورة إلى نظام الدفع العام لتحويل الأموال، وتطوير إمكانيات جديدة في مرحلة متقدمة من التطوير والتنفيذ ستُضاف إلى نظام الدفع السريع لتسهيل نشاط النظام المالي بأكمله في إسرائيل، في تحويل الأموال بسرعة وأمان بين الاشخاص، وبين المؤسسات والهيئات والجهات الحكومية والشركات.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة