ساعر: سأدعم مشروع قانون منع متهم من تشكيل حكومة

تناقش اليوم اللجنة الوزارية للتشريع مشروع القانون القاضي بمنع من قُدمت بحقه لائحة اتهام من تشكيل حكومة، وقال وزير العدل غدعون ساعار انه سيدعم مشروعي قانون يتم طرحهما في هذا الصدد على مائدة اللجنة. واضاف ساعار في مقابلة مع اذاعة "كان" صباح اليوم انه ليس على يقين ما اذا كان بالإمكان اكمال خطوات التشريع في الكنيست الحالية بعد الاعلان عن حلها رغم انه توجد فيها غالبية تدعم مشروع القانون. وبالنسبة لفرص تشكيل حكومة بديلة قال رئيس امل جديد انه لا يعتقد ان هذا الامر قابل للتنفيذ طالما يكون من يُصر على ان يترأسها رئيس المعارضة بنيامين نتانياهو.

وفي غضون ذلك، يسعى رئيس الوزراء بالتناوب يائير لابيد لحل الكنيست حتى بعد غد الثلاثاء على أبعد تقدير، بحيث سيدخل الى ديوان رئيس الوزراء يوم الاربعاء او يوم الخميس المقبلين. وبدأ مكتب رئاسة الوزراء باطلاع لابيد على الشؤون السياسية والأمنية الحساسة. وبدوره قال الوزير عن امل جديد زئيف الكين اننا نعول على لابيد ليكون رئيسا للوزراء يتخذ قرارات بالتشاور كما كان سلفه.

هذا وسيتلقي نفتالي بينت مساء اليوم مع القطب في حزبه اييليت شاكيد لمناقشة مستقبلهما السياسي ومصير يامينا، وتدرس شاكيد امكانية رئاسة الحزب اذا اعتزل بينت الحياة السياسية او الانضمام الى الليكود.

 

קרדיט: נועם מושקוביץ/דוברות הכנסת

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة