إسرائيل: النظام السياسي يستعد لحل الكنيست الـ 24 الأربعاء الوشيك بحال تم الاتفاق على موعد للانتخابات

تستعد الكنيست هذا الأسبوع لاتخاذ القرار المصيري بحل الكنيست الـ 24 ومن المتوقع أن تجري الموافقة على القانون بالقراءة الثانية والثالثة، الأربعاء كأقصى حد، بحال نجح الائتلاف والمعارضة في التوصل إلى تسويات حول عدد من الأمور العالقة، وفق النشر في واللا.

 

تجتمع لجنة الدستور في الكنيست اليوم (الأحد)، برئاسة عضو الكنيست جلعاد كاريف من حزب العمل للنقاش حول قانون حل الكنيست. وتختلف المباحثات حول حل الكنيست هذه المرة عن سابقتها في القراءة الأولى التي أقرت الأسبوع الماضي، وذلك بالرغم من قرار المستشار القضائي للكنيست الذي أشار إلى أن هذه اللجنة لا تملك الصلاحية للقيام بذلك.

 

ويفيد موقع واللا أن هذه الخطوة تهدف إلى "الإلتفاف حول أورباخ" للحيلولة دون تحقيق عضو الكنيست نير أورباخ (يمين) رئيس لجنة الكنيست الذي جمد عضويته في الائتلاف، إنجازات سياسية لمصلحته الخاصة من الليكود وذلك عبر العمل على إرجاء موعد حل الكنيست.

 

يذكر أنه بموازاة انعقاد لجنة الدستور، فإنه من المتوقع أن تناقش لجنة اليوم 11 مشروع قانون خاص بحل الكنيست جرت الموافقة عليهم في القراءة الأولية، اثنان منها قدمها الائتلاف والباقي دفعت به المعارضة.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة