لائحة اتهام ضد 6 اشخاص من عكا وجديدة المكر وتل السبع بتهمة انتاج 4 أطنان من مخدر القنّب

قدّمت النيابة العامّة لواء حيفا (جنايات) لائحة اتهام في المحكمة المركزية ضدّ 6 متهمين من سكان عكا، جديدة المكر وتل السبع، بتهم انتاج 4 أطنان من مخدر القنّب (كنابيس).

 وبحسب لائحة الاتهام التي رفعها المحامي رائد رحال، يملك الأخوين محمد (39 عامًا) وعبد دوخي (28 عامًا) من بلدة جديدة المكر أرضًا زراعية في عكا بمساحة 25 دونمًا وتتواجد داخل قطعة الأرض دفيئة للزراعة. قام المتهمان ببناء دفيئتين على مساحة 2 دونم وزرعوا بها العديد من الشّتلات من مخدّر خطير من نوع القنّب يصل وزنها إلى 4 أطنان، ولغرض التمويه على زراعة القنّب قاموا بزراعة شتلات خيار عند مدخل الدفيئات.

خلال فترة زراعة المخدّرات، حضر المتهمين محمد مصري (28) من عكا، وأنور أبو عصا (37) من تل السبع، ومحمد عبد العال (36) من عكا وعملوا في الدفيئات من أجل متابعة وزراعة وحصاد وإنتاج الشتلات ومن ثم انتاج المخدّرات.

بعد إلقاء القبض على المتهمين دوخي، مصري وأبو عصا، وصل المتهم زياد مجدوب (28 عامًا) من عكا إلى مركز الشرطة وأعطى محقّقي الشرطة رسالة تفيد بأنه هو من استأجر الدفيئات وشغّلها وأن الأخوة دوخي ليس لديهم علم بشيء بما يتعلق بالمخدرات التي تنمو هناك. كذلك، قبل وصوله إلى مركز الشرطة، زيّف المتهم عبد العال وثيقة يُفترض أنها عقد إيجار للدفيئات الزراعية التي تعاقد مجدوب بموجبها مع دوخي، على الرغم من عدم وجود مثل هذا الاتفاق وذلك لتغطية واثبات براءة المتهميّن دوخي أمام المحقّقين.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة