بشرى سارة للرينة : ترميم وتطوير المفارق الخطيرة على الشارع الرئيسي من أجل منع الحوادث وتسهيل حركة السير وفتح مدخل جديد للبلدة


بعد جهود حثيثة وتوجهات رئيس مجلس محلي الرينة جميل أنور بصول، صادقت سلطة مسارات اسرائيل(נתיבי ישראל) ووزارة المواصلات على بدء التخطيط على مشروع ترميم وتطوير المفارق الرئيسية الخطيرة على الشارع الرئيسي 754.

المشروع الذي وصلت تكلفته الى ما يقارب ال45 مليون شيكل , يشمل فتح مسارات امنة وممرات مشاه ووسائل امن وامان من أجل منع حوادث الطرق في تلك المفارق، ابتداءًا من مفرق المدخل للحي الجنوبي قرب مستشفى الجليل مرورا بمدخل البلدة الاول ومفرق مدرسة اللاتين والمفرق قرب بنك مركنتيل وما زال في مرحلة التخطيط وسيتم مباشرة العمل فيه بعد انهاء السلطات المختصة بالتخطيط.

شق وفتح شارع للحي الجديد بمنطقة عين القطعة

كما وتمت المصادقة على تخطيط فتح مفرق وشق شارع جديد للحي الجديد بمنطقة عين القطعة، الامر الذي سيسهل على منع الازدحامات المرورية ويكون مدخل جديد للبلدة وسيساعد سكان الحي والاحياء المجاورة قرب المدرسة الشاملة الجديدة.

رئيس المجلس المحلي جميل أنور بصول قال:" ضمن المشاريع التي يقوم بها المجلس المحلي من أجل تطوير الرينة، تلقينا مصادقة وزارة المواصلات على بدء التخطيط لتطوير وترميم المفارق الخطيرة على الشارع الرئيسي، ذلك من أجل سلامة المواطنين بعد عدة حوادث طرق شهدتها تلك المفارق ونأمل انهاء التخطيط بأسرع وقت ممكن ومباشرة العمل خلال الاشهر المقبلة".

وأضاف:" كما سيتم فتح مدخل جديد للبلدة من الجنوبية (عين جكلي) من أجل التسهيل على سكان الحي الجديد بمنطقة عين القطعة والاحياء المجاورة".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة