فيديو : اعتقال مستوطن أدى طقوسا تلمودية- عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

حاول عشرات المستوطنين اليوم الإثنين، آداء صلوات خلال اقتحام الأقصى، بعد ساعات من قرار لمحكمة الصلح بالقدس القاضي " بإلغاء قرار إبعاد فتية عن الاقصى والسماح بقراءة صلوات والانحاء والسجود داخل المسجد."

ودعت جماعات "الهيكل المزعوم"، بتنفيذ اقتحامات جماعية للمسجد اليوم وتطبيق قرار "السماح بالصلاة"، ومع بدء فترة الاقتحامات الصباحية احتجزت الشرطة مستوطنا خلال آداء طقوسه وانبطاحه ارضا، كما أخرجت البعض منهم الذين اقتحموا الأقصى بملابس الصلاة.

فيما قال عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير:" هذا الصباح أشعر بقلق شديد على مصير الديمقراطية !!! لدهشتي لا تحترم الشرطة قرار المحكمة التي قضت أمس بالسماح لليهود بالصلاة في ساحات المسجد الأقصى، وأن قراءة نصوص "تلمودية" هناك ليس جريمة."

وامام مشهد" احتجاز الشرطة لمستوطن وإخراج البعض من الاقصى"، أدى العديد من المقتحمين الصلوات في الجهة الشرقية بحراسة وتواجد شرطي حيث لم يمنعوهم من ذلك، وبلغت اقتحامات الاقصى اليوم 96 متطرفا.


أما حكومة الاسرائيلية فقالت:" لا يوجد أي تغيير في الوضع القائم في الأقصى، وقرار محكمة الصلح يتناول مسألة سلوك القاصرين التي طرحت عليها فقط، وليس من شأنه أن يشكل قرارًا أوسع بشأن حرية العبادة في المسجد الأقصى".

 

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة