خلال 5 اشهر : تقديم 188 لائحة اتهام بتهمة الإبتزاز بجرائم الخاوة !

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي:

شرطة إسرائيل تواصل مكافحة ظاهرة الجريمة والعنف في المجتمع العربي بشكل حازم وصارم, كجزء من اطار المسار الآمن وتحقق انجازات هامة.

منذ بدء النشاط، سجلت شرطة اسرائيل ارتفاعاً في فتح ملفات تحقيق في جرائم الخاوة والأتاوة. إبتداءاً من 1.1.2022 وحتى 15.05.2022, تم تقديم 188 لائحة اتهام بتهمة الابتزاز، بزيادة وقدرها 90% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

منذ بداية النشاط ضبطت الشرطة 184 بندقية من أنواع مختلفة، و 90 مسدسا و 78 قنبلة يدوية من أنواع مختلفة، و 18 عبوة ناسفة، ومدفعين رشاش وقاعدتي متفجرات. هذا وسُجل ارتفاع وقدرها
%40 في ضبط الأسلحة.

خلال هذه الفترة، قدمت أكثر من 1،000 نشاط توقيف والمئات من انشطة البحث والتفتيش.

كجزء من المسار الآمن يعمل افراد قسم المرور, ضد السائقين الذين يرتكبون مخالفات وجرائم خطيرة التي تعرض جميع مستخدمي الطريق للخطر.
تشارك في النشاط, جميع الوحدات من قسم المرور ومنها (وحدة الدراجات النارية ووحدة شرطة المرور القطرية، ووحدة الممركبات الثقيلة والوحدة المركزية).

قائد قسم التنسيق للأنشطة الميدانية في شعبة الاستخبارات قال:

" منذ بداية نشاط المسار الآمن , تُسجل شرطة إسرائيل إنجازات كبيرة في مجال مكافحة العنف والجرم الخطير في المجتمع العربي، في مكافحة ومعالجة جرائم الابتزاز والخاوة بالتهديد, وبضبط الأسلحة غير القانونية.
هذا وسجلت شرطة اسرائيل انجازات هامة, بتقديم لوائح الاتهام في هذه المخالفات والجرائم التي تشكل عائق كبير للجمهور في المجتمع العربي. منذ أن بدأ نشاط المسار الآمن, هناك تزايد في الطلبات لتلقي خدمات شرطية, ونحن نرى ذلك في ردود الفعل التي نتلقاها من المواطنين".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة