جنين : استشهاد الصحافية شيرين ابو عاقلة | الجزيرة : جريمة قتل بشعة

اندلعت مواجهات بين قوات الجيش الإسرائيلي وشبان عقب اقتحامها، فجر اليوم الأربعاء، مخيم جنين وحي الجابريات في المدينة. تخللها اطلاق نار متابدل

 

وأفادت مصادر محلية أن قوات الجيش الاسرائيلي يحاصر منزل المواطن أبوفراس الضبايا في جنين بالضفة الغربية ويطالبه عبر مكبرات الصوت بتسليم نفسه ، والآن الجيش يدفع بتعزيزات إضافية في محيط المنزل.

 

 

وافد مراسلنا بانه خلال المواجهات اصيبت الصحافية شيرين ابو عاقلة من قناة الجزيرة بجروح خطيرة تم نقلها الى المستشفى ومن ثم اعلن عن استشهادها 

 

 

وافادت وزارة الصحة الفلسطينية :استشهاد الصحافية شيرين أبو عاقلة برصاصة حي في الرأس واصابة الصحافي علي السمودي برصاصة حي في الظهر ووضعه مستقر بخلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي في جنين

 

 

معلومات عن شهيدة الصحافة شيرين أبو عاقلة

شيرين نصري أبو عاقلة (وُلدت في عام 1971 في القدس– قتلت في 11 مايو 2022 في جنين عن عمر يناهز ال 51 عاما ) هي صحفية فلسطينية تعمل مع شبكة الجزيرة الإعلامية.

يعود اصل شرين ابو عاقلة الي مدينة بيت لحم ولكنها ولدت وترعرت في القدس ، اما ديانة شيرين فهي تنتمي لعائلة مسيحية ..

وانهت دراستها الثانوية في مدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا 

 

درست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم وانتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.[1]

 

عادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو ولاحقًا انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية وما زالت حتى الآن.

 

وجاء في بيان لشبكة الجزيرة الإعلامية "في جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا شيرين أبو عاقلة".

 

ودانت الشبكة "هذه الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته" وأضافت "نحمل الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين".

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، استشهاد الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص الجيش الإسرائيلي، شمالي الضفة الغربية.

 

 

الناطق باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي:

 

تشير التقديرات الأولية وخلافًا لما ينشر في وسائل الاعلام العربية أن مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة قتلت صباح اليوم نتيجة نيران مسلحين فلسطينيين في مخيم جنين اثناء تغطيتها الاخبارية.

 

تظهر مقاطع الفيديو التي تم تداولها ونشرها من قبل مخربين فلسطينيين في جنين على مواقع التواصل، إطلاقهم النار بشكل عشوائي متباهين بأنهم أصابوا جنديًا وهو ملقى على الأرض، رغم أن الضحية الوحيدة في الحادث كانت الصحفية أبو عاقلة. 

 

ندعو الفلسطينيين إلى إجراء تحقيق مشترك للحادثة ورغم التوجه إلى أنه وحتى كتابة هذه السطور، لم يلق طلبنا أذانًا صاغية، ربما محاولة لإخفاء الحقيقة.

 

نعبر عن فائق أسفنا على وفاة الصحفية شيرين التي كنا نعمل معها على مدار السنوات ونرى أهمية كبيرة في حرية الصحافة ونعمل على احترامها وصونها

 

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة