مجلس الشورى التابع للحركة الإسلامية يلتئم اليوم للبت في مسالة بقاء القائمة الموحدة في الائتلاف

من المقرر ان يلتئم مجلس الشورى التابع للحركة الاسلامية اليوم ليتخذ قرارا حاسما في مسألة بقاء القائمة العربية في الائتلاف الحكومي

وصرح عضو الكنيست السابق عن القائمة الموحدة وغضو مجلس الشورى عباس زكور ان المجلس ينتظر اطلاع رئيس القائمة منصور عباس الاعضاء على الانجازات التي تم تحقيقها من اجل المجتمع العربي واكد زكور في حديث اذاعي صباح اليوم ان القائمة لم تنضم الى الائتلاف الحكومي لتنسحب منه بعد فترة وجيزة في تلميح الى اتجاه مجلس الشورى بهذا الشأن.

 

ايمن عودة : سنصوت غدا لصالح حل الكنيست 

وبدروه أوضح رئيس القائمة المشتركة أيمن عودة ان كتلته صوتت امس مع الائتلاف ضد اقتراح حجب الثقة الذي قدمه الليكود لانه حجب ثقة بناء من شأنه تشكيل حكومة بديلة برئاسة بنيامين نتانياهو . وفي سياق حديث مع اذاعة ( كان ) اكد عودة انه لم يطرأ اي تغيير على موقف المشتركة من الحكومة الحالية . وقال إنها ستصوت غدا لصالح مشروع القانون الذي ستقدمه المعارضة لحل الكنيست.

 

بينيت يستعد لحل الكنيست وخوض معركة انتخابية 

الى ذلك قال مصدر سياسي كبير إن رئيس الوزراء نفتالي بينيت ينوي التعاقد مع المستشار الاستراتيجي اهارون شافيف للاستعداد لاحتمال اجراء الانتخابات العامة قريبا . وقد اجتمع الاثنان في منزل بينيت في رعنانا يوم الجمعة الماضي بحسب ما كشفت عنه القناة الثانية عشرة . ونقلت صحيفة هآرتص عن جهات مطلعة قولها إن بينيت يعتقد ان الحكومة الحالية لن تصمد اكثر من بضعة اسابيع وبالتالي بدأ يحضر للحملة الانتخابية . وبحسب الصحيفة فان رئيس الوزراء يفضل , اذا لم يكن من الامر بد , ان ينهار الائتلاف بدعم من القائمة العربية الموحدة لانه بهذه الطريقة يظل في منصبه الى حين اداء الحكومة الجديدة تصريح الولاء . اذ ينص الاتفاق الائتلافي على تولي رئيس يش عتيد يائير لبيد رئاسة الحكومة الانتقالية في حال تسببت كتلتا يامينا وتكفا حداشا في تبكير موعد الانتخابات . وتعقيبا نفى ديوان رئاسة الوزراء جملة وتفصيلا ان يكون الاجتماع قد تناول الموضوع الذي اوردته هآرتص موضحا ان بينيت مستمر في التنسيق مع رؤساء الاحزاب لمنع اللجوء الى انتخابات.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة