الحكومة تصادق على تخصيص 85 مليون شيكل لتطوير وتحسين خدمات لمعالجة الإدمان


صادقت الحكومة اليوم، الأحد، على إضافة 85 مليون شيكل لميزانية تطوير الخدمات في المراكز والمؤسّسات التي تقدم علاجا شاملا لكافة أنواع الإدمان. وجاءت المصادقة على رصد هذه الميزانية بعد أن قدّمت لجنة معالجة الإدمان التي عيّنها المدير العام لوزارة الصحة، البروفيسور نحمان أش، استنتاجاتها لوزير الصحة، نيتسان هوروفيتس.

وفي إطار هذه الميزانية، ستقوم وزارة الصحة بتمويل برامج تشمل امتحانات لتقديم دعم خلال الأعوام 2022-2025 ثم ستقوم بتبليغ الحكومة سنويًا حول التطورات الجارية وسير البرامج.

تعقيبًا على هذه الخطوة، قال وزير الصحة: "للأسف، مجالات الإدمان المتنوعة والعديدة منتشرة في البلاد، ويسرّنا أن تقوم الدولة بالاهتمام لهذه المسألة لأول مرة وتخصيص الموارد اللازمة للتعامل معها.

انه تحدِ كبير بالنسبة لوزارة الصحة وخطوة هامة جدًا للانطلاق بهذه الخطط من أجل تحسين وإنقاذ حياة الأشخاص الذين يعانون من الإدمان على أشكاله"
أما مدير عام وزارة الصحة فقال: "معالجة الإدمان هذه الأيام غير كافية، ولا تستفيد منها كافة الفئات المحتاجة لها، ولكن التعاون الذي بدأناه اليوم مع صناديق المرضى سيحدث تغييرًا كبيرًا ومطلوبًا للفئات التي بأمس الحاجة للمساعدة".

 

Photo by Mathew MacQuarrie on Unsplash
Copy to clipboard


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة