بيع أشهر قميص لمارادونا بمبلغ قياسي! ارتداه بمباراة سجل هدفا بيده! صور

حقق القميص الذي كان أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا يرتديه عندما سجل هدفين شهيرين منهما هدفا تاريخيا بيده في مرمى إنجلترا بكأس العالم 1986، سعرا قياسيا، عندما بيع في مزاد. وأصبح القميص، الذي بيع مقابل 7.1 مليون جنيه إسترليني (9.3 مليون دولار)، أغلى قطعة تذكارية رياضية في التاريخ، محطماً جميع الأرقام القياسية الخاصة ببيع مقتنيات رياضية.

وكان القميص في حوزة ستيف هودج مدافع إنجلترا السابق، الذي بدل قميصه مع مارادونا عقب اللقاء المذكور. ومؤخرا قرر صاحب الـ59 عاما طرح القميص في مزاد، افتتح بـ5 ملايين جنيه إسترليني وأغلق أمس الأربعاء. وكان وفد أرجنتيني سافر إلى لندن في وقت سابق، في محاولة من أجل إقناع هودج بسحب القميص من المزاد، وبيعه له بدلا من ذلك.

ووفقا لصحيفة بريطانية الرياضية، تألف الوفد من أعضاء باتحاد الكرة المحلي وأسرة الأسطورة الراحل وشركة تذكارات خاصة، لكنه فشل في مهمته. وقال أحد أعضاء الوفد للصحيفة: "إنه (هودج) يبيع شيئا يخص مارادونا والاتحاد الأرجنتيني من دون ترخيص. يجب أن يكون القميص في الأرجنتين حتى يتمكن جميع الأرجنتينيين من الاستمتاع به، وليس لعرضها في خزانة ملابسه".


كان الرقم القياسي السابق لبيع الملابس الرياضية هو قميص ارتداه أسطورة البيسبول الأمريكي بايب روث في أواخر عشرينيات القرن الماضي، حيث تم بيعه في عام 2019 مقابل 5.6 مليون دولار. كما أن سعر بيع قميص مارادونا تخطى سعر مخطوطة البيان الأولمبي لعام 1892 والتي بيعت بمبلغ 8.8 مليون دولار في ديسمبر/كانون الأول 2019، محققاً رقماً قياسياً مطلقاً.


وجرت عملية البيع عبر الإنترنت منذ 20 أبريل/نيسان، حيث تم تسجيل عرض واحد فقط، بنحو 5 ملايين دولار. لكن عملية البيع شهدت نشاطاً في الدقائق الأخيرة، مع استجابة العديد من العروض حتى وصل إلى مبلغ 9.28 مليون دولار، وضمن ذلك التكاليف. فيما لم يتم الكشف عن هوية المشتري أو المشترين على الفور من قِبل دار سوذبيز.

وفي السياق ذاته، تزعم عائلة مارادونا الذي توفي عام 2020، أن مدافع إنجلترا السابق لديه القميص الذي استخدمه الأسطورة في الشوط الأول، وبالتالي ليس القميص الذي كان يرتديه عندما سجل بيده في الشوط الثاني. لكن دار مزادات "سوذبيز" تقول إنها تحققت بما لا يدع مجالا للشك، من أن القميص المباع هو المقصود.

 


>>> للمزيد من sport-new اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة