إقصاء الفرق والمنتخبات الروسية من البطولات الاوروبية بالموسم المقبل ايضاً

وافقت اليوم اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، على حرمان جميع الأندية الروسية من المشاركة في البطولات الأوروبية في موسم (2022-2023)، بعد مد العقوبات المفروضة على روسيا في فبراير/شباط الماضي بسبب غزو أوكرانيا.
وأشار اليويفا في بيان رسمي "لن يكون لدى روسيا أندية منتسبة تشارك في مسابقات الأندية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في موسم 2022/2023. وبناء على ذلك، أعيد التوازن بين قوائم الوصول الخاصة بمسابقات الأندية للرجال والنساء وفقا للمبادئ المنصوص عليها في لوائح المنافسة ذات الصلة".

وبالمثل، أعلن الاتحاد القاري "استبعاد" الترشيحات التي قدمها الاتحاد الروسي لاستضافة كل من بطولتي الأمم الأوروبية (يورو 2028) و(يورو 2032).

ولن تكون الأندية الروسية الوحيدة المتضررة من العقوبات، فوفقا لما اتفق عليه اليويفا، لن يشارك المنتخب الروسي للسيدات، رغم تأهله، في المرحلة النهائية من بطولة كأس الأمم الأوروبية للسيدات 2022 التي ستقام في يوليو/تموز المقبل في إنجلترا و"سيتم استبدالها بالبرتغال، المنافس الذي هزمته روسيا في التصفيات".

من جانبه "لن يشارك" المنتخب الروسي للرجال في المجموعة الثانية من المستوى الثاني ببطولة دوري الأمم الأوروبية، "وسيحتل المركز الرابع تلقائيا في هذه المجموعة"


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة