مؤتمر عرض الخطة الخماسية 1279 للرياضة والثقافة في المجتمع العربي البدوي في النقب

 

اقيم عصر امس الثلاثاء 26/4/2022 في المركز الثقافي رهط مؤتمر عرض الخطة الخماسية للرياضة والثقافة للمجتمع العربي البدوي في النقب.

قامت بعقد المؤتمر وزارة الرياضة والثقافة ووزارة الرفاه والضمان الاجتماعي السيدة سيجال موران بالتعاون مع بلدية رهط والمركز الجماهيري في رهط، وقد شارك في المؤتمر مدير عام الوزارة السيد راز فرويليخ ، المديرة العامة لوزارة الرفاه والضمان الاجتماعي وطاقم موظفين كبار من الوزارتين، شارك في اللقاء ما يزيد عن 70 مشارك ومشاركة من رؤساء السلطات البدوية في النقب منهم فايز ابو صهيبان رئيس بلدية رهط، ابراهيم الهواشلة رئيس مجلس اقليمي واحة الصحراء ، سلامة الاطرش رئيس مجلس اقليمي القسوم، حابس العطاونة رئيس مجلس محلي حورة ، مهندسون، مدراء اقسام الرياضة ، مجندي الموارد ، مدراء مراكز جماهيرية وايضا ممثلوا الجمعيات الثقافية حيث تم عرض الخطة في مجال الثقافة والتشديد على تطوير مجالات الثقافة أسوة بالخطة الحكومية للمجتمع العربي عامة.

 

تم خلال المؤتمر عرض اهداف ومعايير نجاح الخطة الخماسية من قبل مفتش الرياضة غازي نجيدات، تم التطرق للمجالات الرياضية التي تهدف من خلالها الخطة الى معالجة النقص في المنشئات الرياضية بالاضافة الى النقص الملحوظ في الفرق التنافسية لفروع الرياضة الفردية .

 

مدراء اقسام الرياضة باشراف مفتش الرياضة عماد النصاصرة هم المنتدبون على تنفيذ الخطة والكرة موجودة في ملعبهم ليتم القيام بنقلة نوعية في مسار سد الفجوات وتطوير الرياضة في المجتمع العربي البدوي في النقب.

في ختام المؤتمر تم دعوة المشاركون لوجبة افطار رمضانية بضيافة المركز الجماهيري رهط، متمنين النجاح والتوفيق وكل عام وانتم بخير


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة