الرئيس الأمريكي بايدن سيقوم قريبا بزيارة لإسرائيل

اعلن مساء امس عن زيارة سيقوم بها الرئيس الأمريكي جو بايدن لإسرائيل خلال الأشهر القليلة القادمة تلبية لدعوة من رئيس الوزراء نافتالي بينيت. وقد وجه بينيت الدعوة الى الرئيس بايدن خلال مكالمة هاتفية جرت بينهما امس .

وأفيد أن الجانبين بحث خلالها الملف الإيراني وبالأخص رفض إسرائيل لمطالبة طهران بشطب قوات الحرس الثوري عن قائمة المنظمات التي تصنفها الولايات المتحدة إرهابية. كما أحاط بينيت الرئيس الأمريكي علما حول الجهود الرامية الى وقف أعمال التحريض والعنف في منطقة الحرم القدسي الشريف وفي أروشليم القدس.

وكانت صحفية الواشنطن بوست قد أفادت قبل أسبوعين ان بايدن نفسه يعارض شطب الحرس الإيراني عن قائمة الإرهاب وانه لا ينوي التنازل عن موقفه هذا حتى وان افشل ذلك إنجاز الاتفاق الجديد مع طهران

واعرب رئيس الوزراء بينيت عن ثقته بان يبقى الموقف الأمريكي الرافض لمطلب ايران على ما هو وان بايدن الذي وصفه بصديق حقيقي لإسرائيل لن يسمح بالتنازل عن هذا الموقف.

ويشار الى ان مستشار الأمن القومي الإسرائيلي ايال حولاتا يتواجد حاليا في واشنطن ويجري اجتماعات مع مسؤولين أمريكيين بهذا الخصوص .

كما اعرب رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي الجنرال مارك ميلي عن رأيه بان الحرس الثوري الإيراني يعد تنظيما إرهابيا وانه يعارض إزالة هذا التنظيم عن قائمة الإرهاب .


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة