مسيرة العودة الـ25 الى قرية ميعار المهجرة

اصدرت جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين في اسرائيل، اليوم الأحد، بيانا لوسائل الإعلام دعت فيه الى اوسع مشاركة في مسيرة العودة الى قرية ميعار المهجرة، في الخامس من أيار، تزامنا مع الذكرى الرابعة والسبعين للنكبة الفلسطينية. 


وقال البيان: "في ظل الظروف القاسية التي يمر بها ابناء شعبنا الفلسطيني في الداخل الفلسطيني، الضفة الغربية وقطاع غزة المحتلين من هجمة عنصرية على مقدساتنا الاسلامية والمسيحية. وبالأخص، الاعتداء عل المسجد الاقصى المبارك، والاعتداءات الجسدية، وهجمة الاعتقالات الادارية والسجن الفعلي لشبابنا وشاباتنا. وبدعم لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، ولجان وهيئات شعبية، جمعيات اهلية واحزاب سياسية   والقاعدة الشعبية، تقرر ان تقام مسيرة العودة الـ25 هذا العام لقرية ميعار المهجرة الفلسطينية التي هجر اهلها منها قسرا عام 1948. وذلك يوم الخميس الموافق 05\05\2022، الساعة الواحدة ظهرا ، والذي يصادف يوم  احتفال دولة اسرائيل بعيد استقلالها الرابع والسبعين."

 

هذا وتوجهت جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين في الداخل لأبناء شعبنا الفلسطيني والعربي في كل اماكن تواجدهما ان يشاركوا  في احياء ذكرى النكبة في المسيرة الجبارة التي ستقام  على اراضي قرية ميعار بجانب قرية شعب العامرة. 
كما ودعت الجمعية الى رفع اسم قرية ميعار والعلم الفلسطيني على اسطح المنازل والشرفات للتأكيد على ان لا بديل عن حق العودة، الشرعي، الانساني والقانوني غير القابل للتصرف، والذي ضمنته الهيئات الشرعية عالميا خاصة قرار 194 الصادر عن الامم المتحدة.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة