السوق الإسرائيلي يحتاج إلى 150.6 الف عامل!

ظاهرة الزيادة في عدد الوظائف الشاغرة في الاقتصاد مستمرة. وفقًا للبيانات المنشورة الخميس من قبل المكتب المركزي للإحصاء، هنالك نقص يقدر بـ 150.6 ألف عامل في الاقتصاد الإسرائيلي - حيث في المهن مثل النوادل وعمال المبيعات وعمال البناء المحترفين والطهاة - زاد عدد الوظائف الشاغرة فقط .

وتشير البيانات إلى أن معدل الشغور في الاقتصاد ارتفع إلى 5.13٪ في مارس، لكن في الأشهر الثلاثة الأولى من العام انخفض بشكل طفيف معدل الزيادة الشهرية التي بلغت 1٪.

وتجدر الإشارة إلى أن بيانات المكتب المركزي للإحصاء المنشورة في بداية الشهر تظهر أن معدل البطالة في النصف الأول من آذار في إسرائيل بلغ 3.2٪، وهو من أدنى المعدلات في العالم المتقدم، حيث بلغ 135.9 ألف عاطل عن العمل. هذا بالمقارنة مع 4٪ في النصف الثاني من فبراير مع 169.3 ألف عاطل عن العمل ، مما يشير إلى انخفاض بنحو 33 ألف عاطل (20٪) في أسبوعين فقط.

وأوضحت خدمة التوظيف في تقرير خاص نُشر هذا الأسبوع أن سبب الزيادة في عدد الوظائف الشاغرة في الاقتصاد بالتوازي مع الانخفاض المستمر في عدد الباحثين عن عمل هو أن الطلب ينمو بشكل كبير في الصناعات التكنولوجية - و عدد العمال محدود.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة