رئيس بلدية ام الفحم : ترشيح بلدية ام الفحم لجائزة وزارة القضاء للشفافية

*في بلدنا أم الفحم؛ بالأخلاق نرتقي وعلى التسامح نلتقي*
*على أعتاب شهر رمضان المبارك: حملة نظافة، زينة، إضاءة وعبادة*
*تكريم في لواء حيفا لمدرسة عمر بن الخطاب، والمربية المديرة خالدية محاميد*

 

*فوز شركة "نوروكوم" لتركيب ألياف بصرية في ام الفحم*

 


إلى أهلي في بلدي
د. سمير صبحي – رئيس بلدية ام الفحم


مطلع الأسبوع القادم سينظم في مدارس المدينة كافة، أسبوع القمة للتسامح، تحت عنوان: "في بلدنا أم الفحم؛ بالأخلاق نرتقي وعلى التسامح نلتقي"، وذلك ضمن حملة أطلق عليها: "نبني لنحيا ... فنسعد"، والذي يأتي ضمن تحضيرات وتجهيزات بين كافة الأطراف ذات الصلة وهي: وزارة المعارف، البلدية بأقسامها المختلفة، ولجنة أولياء أمور الطلاب المحلية في المدينة. مع الإشارة أن أسبوع القمة ليس فقط في المدارس بل الى جانب ذلك هناك ايضا المحور المحلي والمحور اللامنهجي. وقد تم وضع برنامج شامل لهذا الأسبوع للتعامل مع ظاهرة العنف وتحسين المناخ التربوي، تعزيز الحصانة النفسية والشعور بالحماية، يشمل تنظيم فعاليات وورشات يشارك فيها رجال التربية، الأهل والطلاب، لنقل رسائل قيميّة في العطاء، الانتماء والتسامح المجتمعي.


*لقاء مع وفد من المجلس الإداري للجمعية الأمريكية "هيلينغ" ولقاء آخر مع المجلس الإداري لصندوق "ياد هنديف"
استضافت بلدية ام الفحم هذا الأسبوع مندوبين عن جمعية "بطيرم" لسلامة الاطفال ومجموعة ممثلين عن جمعية "هيلينغ" من الولايات المتحدة،
‏HATD (healing across the divides), خلال اللقاء عرضت أمام الوفد الضيف نقاط القوة والتحديات والصعوبات التي تواجه بلدنا ام الفحم بشكل عام وسلامة وأمان الاطفال بشكل خاص.


جمعية "هيلينغ" الأمريكية كانت قد دعمت مشروع "آمنٌ في بلدي" والذي يشمل توجيه الأهالي وتأهيل مختصين في جيل الطفولة بإرشاد عبير بخيت، موجهة مجموعات من قبل جمعية "بطيرم" في كل ما يشمل موضوع الأمان في الحضانة، الروضة والبيئة المحيطة بالبيت.
من جهته أثنى الوفد على عمل البلدية في هذا المجال، وشددوا على أهمية شراكة العمل مع "بطيرم" بهدف أمان الأطفال والأولاد في ام الفحم.
وفي لقاء آخر فقد حلّ على البلدية ضيوف من المجلس الإداري لصندوق "ياد هنديف"، حيث التقينا بهم في صالة العرض للفنون بهدف التعرف على مدينة ام الفحم ومناقشة سبل التعاون.


*على أعتاب شهر رمضان المبارك: حملة نظافة، زينة، إضاءة وعبادة*
ونحن نستعد لشهر الصيام، شهر رمضان المبارك، فإننا في خضم التحضيرات والتجهيزات لاستقبال هذا الضيف الكريم، حيث سيقوم جناح تحسين وجه البلد، الحصانة المجتمعية، وحدة التطوع – قسم الشبيبة في المركز الجماهيري، وحدة البيئة المثلث الشمالي، وقسم الخدمات الاجتماعية سيقومون بحملة تشمل أعمال تنظيف وزينة وإضاءة لعدد من الشوارع الرئيسية في المدينة.


ومن هذا المنبر فإننا نتوجه إلى أهلنا في ام الفحم بضرورة الحفاظ على نظافة الحيّز العام في بلدنا، وعلى ضرورة الاقتصاد في المأكل والمشرب والمصاريف قدر الإمكان، وعدم الإسراف والتبذير، وفي ذات الوقت ندعو أهلنا لاستغلال واستثمار هذه الأيام من شهر رمضان بالعبادات وقراءة القرآن وقيام الليل وكثرة الصدقات.
تقبل الله منا ومنكم الطاعات وكل عام وانت بخير.


*تكريم في لواء حيفا لمدرسة عمر بن الخطاب، والمربية المديرة خالدية محاميد*


مطلع هذا الأسبوع تم تكريم مديرة مدرسة الزهراء الابتدائية المربية خالدية محاميد، وكذلك تكريم لمدرسة عمر بن الخطاب، من قبل لواء حيفا في وزارة المعارف. التكريم للمربية خالدية محاميد جاء لحصولها على جائزة المديرة الريادية لهذا العام الدراسي على مستوى اللواء، فيما كان تكريم مدرسة عمر بن الخطاب لحصولها على جائزة التربية والتعليم اللوائية قبل سنتين، حيث شارك في حفل التكريم الذي جرى في حيفا المربية خالدية محاميد، المربي الأستاذ سمير غرة – مدير مدرسة عمر بن الخطاب، د. محمود زهدي – مدير جناح المعارف، المفتشات سينا زحالقة وأزل ملك ومدير اللواء د. ساعر هرئيل.

مبارك لكم هذا التكريم وهذه الجوائز، قدمًا وإلى الأمام لخدمة طلابنا وطالباتنا في ام الفحم.


*ترشيح بلدية ام الفحم لجائزة وزارة القضاء للشفافية*
أعلمت امس الخميس الوحدة الحكومية لحرية المعلومات في وزارة القضاء عن اختيار بلدية ام الفحم ضمن البلدات المرشّحة للحصول على جائزة وزير القضاء للشفافية، حيث قدمت لوزير القضاء توصية بهذا الخصوص، ومن المتوقع أن تقوم اللجنة الخاصة بهذه الجائزة برئاسة مدير عام الوزارة عيران دافيدي باختيار السلطة المحلية الفائزة من بين السلطات المرشحة.


*فوز شركة "نوروكوم" لتركيب ألياف بصرية في ام الفحم*
هذا الأسبوع فازت شركة "نوروكوم" (נורוקום) بمناقصة وزارة الاتصالات لتركيب ألياف بصريّة (סיבים אופטיים) في مدينة ام الفحم. ومن المتوقع أن تباشر الشركة عملها بعد نحو ثلاثة أشهر، وتستمر الأعمال لمدة سنة ونصف السنة.
يذكر أن الألياف البصرية هي تكنولوجيا وتقنية حديثة لنقل المعلومات بصورة أسرع وبكميات هائلة وبأضعاف مضاعفة في استعمالات الانترنت المختلفة، خاصة أنّ الكثير من مناطق ام الفحم تفتقر حتى الآن لخطوط انترنت سريعة، ومن المتوقع حلّ المشاكل في هذه المناطق.


*مبارك لطالبتي د. شيرين عبدالله محاجنة الدكتوراه*
ختامًا فإنني ابارك لطالبتي د. شيرين عبدالله محاجنة حصولها على شهادة الدكتوراه من جامعة حيفا في علم الآثار تخصص الكتابات العربية على أدوات الفخار خلال الفترة الإسلامية في هذه البلاد.
يذكر أن الأخت شيرين محاجنة تعمل منذ سنوات مرشدة وموجّهة سياحة وآثار، خاصة في إرشاد المجموعات السياحية التي تأتي لأم الفحم.
مبارك لك الدكتوراه وإلى الإمام لخدمة بلدنا وأهلنا.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة