الرئيس الاوكراني زيلينسكي يدعو الى عقد اجتماع مباشر مع نظيره الروسي بوتين لإنهاء الحرب

اعتبر الرئيس الاكراني فلوديمير زالنسكي عقد لقاء ثنائي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين امرا حيويا لاستضاح الموقف الروسي من وضع حد للحرب على بلاده . واضاف الرئيس الاوكراني الذي كان يتحدث في مقابلة متلفازة الليلة الماضية ان اللقاء لا يمكن ان يتضمن مسالة مصير الاراضي التي احتلتها روسيا .

وفي واشنطن اقر الليلة الماضية الرئيس الامريكي جو بايدن ان روسيا تستخدم صواريخ فرط الصوتية مضيفا ان اعتراضها لامر من شبه المستحيل وهناك سبب وراء قيام موسكو باستخدامها .

الى ذلك افادت مفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان ان 925 مدنيا اوكرانيا قتلوا منذ بدء الغزو الروسي لهذا البلد مشيرة الى ان هذا العدد مرشح للارتفاع

هذا وقد تم امس اجلاء اكثر من ثمانية الاف لاجئ اوكراني عبد سبعة ممرات انسانية من ضمنهم اكثر من ثلاثة الاف لاجئ تم اجلاؤهم عن مدينة ماريوبول المحاصرة والمطلة على بحر ازوف.

وكشفت احدى وسائل الاعلام الروسية المقربة من الكرملين ان نحو 9800 عسكري روسي قتلوا منذ الاجتياح الروسي لاوكرانيا بينما يزيد عدد الجرحى عن ستة عشر الفا وذكر انه تم شطب هذا النبا بعد نشره بدقائق معدودة . وقال القائمون على الموقع ان نشر النبا تم بفعل هجوم سيبراني


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة