سلطة الضرائب تداهم منازل 12 مطرباً من المجتمع العربي بشبهة اخفاء مدخولات بملايين الشواقل

داهمت مصلحة الضرائب ، صباح اليوم (الاثنين) ، برفقة قوات الشرطة ، منازل 12 مطربا معظمهم من الوسط العربي ، للاشتباه في تهربهم من مدخولات بملايين الشواقل. شارك في العملية محاسبون من مكاتب ضريبة القيمة المضافة في حيفا وعكا ونوف هجليل وطبريا ، إلى جانب محققين من تحقيقات ضريبة الدخل والتحقيقات في ضريبة القيمة المضافة في حيفا وقوات شرطة.
وتم خلال العملية مصادرة ممتلكات وضبط الأموال والأدلة التي تربط المشتبه بهم بأفعال منسوبة إليهم مثل المذكرات ودفاتر الحسابات. تم القبض على ثلاثة من المطربين المشتبه بهم. تم الإفراج عن اثنين منهم ، وفرض الحبس المنزلي على آخرين واحالة آخرين للتحقيق.
وخلال العملية ، تم ضبط على سيارة أودي جديدة وسيارة إنفينيتي، وأموال تقدر بعشرات الآلاف من الشواقل ، بعضها بالعملة المحلية وبعضها بالعملة الأجنبية.
الحديث يدور حول المطربون الذين يأتي دخلهم الكبير من العروض في الأعراس. وبحسب الشبهة ، فإن هؤلاء المطربين لفترة طويلة يخفون الدخل بطريقة أفاد فيها الموسيقيون والمغنون الداعمون في فرقتهم بأنهم معفيون من الدفع.

وسبق العملية أنشطة استخباراتية تضمنت تحديد الممتلكات واستخراج المعلومات من الشبكات الاجتماعية وتحديد العناوين وتحليل التقارير الضريبية والتقارير المصرفية باسمها وكل هذا لإخفاء نطاق نشاطها الاقتصادي ، لذلك كان التركيز على وضع أثناء العملية عند حجز أي مستند يدل على شراء معدات أو سيارات أو مبان وضبط مستندات مصرفية.

 

المج


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة