بعد ارتفاعها من 13 مليون شيكل الى 30 مليون | زعاترة: بلدية حيفا تحلب المواطنين بمخالفات السيارات وتفرض حجوزات غير قانونية

 

قدّم رئيس كتلة "الجبهة" في بلدية حيفا رجا زعاترة اقتراحًا لجدول الأعمال حول موضوع مخالفات إيقاف السيارات والحجوزات التي تفرضها البلدية على الدائنين.

وجاء في الاقتراح أنه في السنتين الأخيرتين تقوم البلدية بتحرير مخالفات "بالجملة" للسيارات، حتى داخل الحياء السكنية وفي ساعات غير اعتيادية. وفي كثير من الحيان يتم فرض حجوزات على السيارات وعلى البيوت دون إخطار المدينين بشكل قانوني.

وكان زعاترة قد تلقى عشرات الشكاوى من مواطنين حول هذا الأمر. فقد تبيّن أنه بسبب تردّي خدمات البريد، فالإخطارات لا تصل إلى السكان في الوقت، ليفاجأوا لاحقًا بوجود حجز دون أن تكون لديهم إمكانية الاستئناف على المخالفة. وبعد تنفيذ الحجز لا يستطيع المواطنون دفع الديْن لأن حسابهم محجوز. واقترح زعاترة أن يتم التواصل الهاتفي مع المدينين قبل اتخاذ أية إجراءات ضدهم، وذلك لإبلاغهم بوجود دين ومنحهم إمكانية دفعه أو الاستئناف عليه.

وقال زعاترة: في ظل الأزمة المالية لبلدية حيفا، تسعى الإدارة لزيادة المدخولات على حساب المواطنين. حيث تمت مضاعفة حجم مخالفات إيقاف السيارات من 13 مليون شيكل إلى حوالي 30 مليون شيكل. هذا يعني تحرير مخالفات بالجملة بقيمة 500 شيكل أو 250 شيكل داخل أحياء سكنية مكتظة تعاني من أزمات مواقف سيارات. بينما لم تقم البلدية بخطوات جدية لتخفيف الأزمة وتطوير مواقف جديدة للسيارات في الأحياء العربية.

 

الصورة المرفقة:

مراقبو بلدية حيفا (تصوير: رؤوفين كوهين - مكتب الناطق بلسان بليدة حيفا)

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة