السيسي “ينتقد” عادل إمام..

انتقد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أحد أشهر أفلام الممثل المصري عادل إمام، متهما إياه بمواجهة الدولة وتصويرها في شكل خصم.

السيسي أوضح خلال كلمة ألقاها، بمناسبة افتتاح المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية أن فيلم “الإرهاب والكباب” الذي أدى بطولته الممثل المصري الأشهر، قد جعل من “البلد خصما”، عوضا من أن تكون “السلبيات” هي الخصم، مضيفا أن “المواطن الذي لا يعمل هو الذي من المفترض أن يكون خصما.. لكن حين تحول البلد إلى خصم، هدوها في 2011″، في إشارة لاحتجاجات الربيع العربي التي أطاحت بنظام الرئيس المصري الراحل، حسني مبارك.

وتابع السيسي بقوله: “بفضل الله تعالى علينا نهضت مصر عكس البلدان المجاورة”، في إشارة التي الحروب والفوضى التي أعقبت أحداث الربيع العربي في سوريا واليمن وليبيا.

السيسي الذي كان وزيرا للدفاع في عهد الرئيس المصري الراحل محمد مرسي: اضاف: “هل يجب أن نفضل على نفس الحال، أقابل ناس في الشارع فيقولوا لي نحن زعلانين فأسأل أحدهم ليرد علي عندي ستة أطفال غير قادر على تربيتهم، وأنا أقول له عندي 100 مليون مواطن”، عازيا كذلك هجرة الأطباء من مصر إلى تدني الرواتب وعدم قدرة الحكومة على رفع أجورهم، مطالبا بالاهتمام بنوعية التعليم وعدم البحث عن تخريج أعداد كبيرة من تخصصات ليس لها مكان في سوق العمل.

ودعا المسؤولين في كافة القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والدينية إلى أن ينزلوا إلى أرض الواقع ويروا كيف تعاني بللدهم.

عن الفيلم

يشار أن فيلم “الإرهاب والكباب” قد عرض في العام 1992، وهو من تأليف السيناريست وحيد حامد إخراج شريف عرفة، وشارك في بطولته الفنان الراحل كمال الشناوي ويسرا وأحمد راتب واشرف عبد الباقي.

وتدور أحداث الفيلم حول إقدام موظف بسيط يؤدي دوره عادل إمام على الاستيلاء على مجمع التحرير الحكومي في القاهرة بمساعدة بعض المواطنين، واحتجاز الرهائن فيه، ليبدأ بعضهم بعرض المشاكل التي يعانون منها بسبب الفساد والمحسوبية والروتين والبيروقراطية.


>>> للمزيد من فـــن اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة