الخارجية الاسرائيلية : 2000 مواطن إسرائيلي غادروا أوكرانيا منذ بداية الحرب

أصدر وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد صباح اليوم الأحد، خلال جلسة تقييم للمستجدات في أوكرانيا تم عقدها في غرفة العمليات بوزارة الخارجية تعليماته بتركيز الجهود على مساعدة المواطنين الإسرائيليين الذين يقفون في طوابير عند المعابر الحدودية وعلى نقل المساعدات الإنسانية إلى أوكرانيا وفقًا لقوائم المعدات التي طلبها الأوكرانيون.

ووفقًا لوزارة الخارجية، غادر حوالي 2000 مواطن إسرائيلي أوكرانيا منذ بداية القتال (صباح الخميس). وتبين خلال استعراض المعطيات الواردة من الميدان أن المعابر الحدودية إلى بولندا مزدحمة للغاية. وبالتالي فإن وزارة الخارجية توصي المواطنين الإسرائيليين الذين يبحثون عن منفذ حدودي بالتوجه الى المعابر الحدودية باتجاه المجر ورومانيا وسلوفاكيا ومولدوفا.
وأفيد ايضًا أن موظفي السفارة الإسرائيلية في أوكرانيا ومعهم طاقم تعزيزي من الموظفين في وزارة الخارجية توجهوا الى المعبر الحدودي الخاص ببولندا لتيسير مهمة دخول المواطنين الإسرائيليين الراغبين في اللجوء إلى بولندا دون غيرها.

وتتولى وكالة المساعدات التابعة لدولة إسرائيل، ضمن جهود وزارة الخارجية، الاستعدادات لإيصال المساعدات الإنسانية إلى أوكرانيا في وقت لاحق، من هذا الأسبوع.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة