وزيرة التّربية د.يفعات شاشا بيطون أدخلت تعديلات في موضوع استيعاب المعلّمين في المجتمع العربي والدرزي

وزيرة التّربية د.يفعات شاشا بيطون ادخلت تعديلين اثنين بموضوع استيعاب موظّفي التّدريس في المجتمع العربي والدرزي للسّنة التعليميّة 2023.
تمّ اتّخاذ هذا القرار في اطار استخلاص العبر المستمر الناتج من نظام التوظيف.

التغييرات والتعديلات تتعلّق بمجموعتين:
1.موظّفو التّدريس من المجتمع العربي والدرزي الثابتون في وزارة التربية- واجهوا ظروفا شخصيّة استثنائية وهم مضطرّون لاجراء تغيير في مكان عملهم.

التعديل الجديد:
موظّفو جهاز التدريس الثابتون والّذين يواجهون ظروفا صحيّة مركّبة وصعبة جدّا( المقصود الوضع الصحي لموظّف/ة التدريس، أو زوجته وبالعكس ابنه/ ابنته) او فقد عزيزا من ابناء عائلته عند تقديم الطلب( المقصود فقدان ابن/ ابنة/ زوجه وبالعكس)يجوز لهم تقديم طلب جديد للتعيين مع ارفاق كل المستندات اللازمة للطلب.يتم تقديم الطلب عن طريق اللواء ويتم بحث طلبه في المكتب الرئيسي للوزارة في القدس.


2. مرشّحون للتدريس وموظّفو جهاز التدريس الثابتون والّذين يقدّمون طلبا للنقل-يحصلون على نفس النقاط بشكل متساو بالبند المتعلّق بكونهم من البلد.

التعديل الجديد
مرشّح التّدريس او موظّف التدريس (ابن/ ابنة البلد)يحصل على 10 نقاط وليس على 4 كما كان متبعا لغاية الآن وفي هذا السّياق يتم مساواة هذه التعليمات مع التعليمات المتبعة في المجتمع الدرزي.

نظام التوظيف في المجتمع العربي والدرزي قائم بسبب الطلب الكبير على التوظيف في مجال التدريس.هذا النظام أعدّ بهدف استيعاب المرشّحين الأكثر ملائمين للتدريس والمرشّحين اصحاب المعطيات الأفضل بهدف تحسين جودة التدريس وتطوير جهاز التّعليم.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة