3 نشاطات مجانية ممتعة في أمستردام

للراغبين في استكشاف أماكن جديدة، لا بد من اختيار أمستردام الوجهة السياحية المقبلة. هذه المدينة الجميلة والنابضة بالحياة والحيوية التي لا تنام أبدًا والمعروفة باسم "فينيسيا الشمال" يمكن التجول فيها سيرًا على الأقدام على طول القنوات والمتنزهات والمتاحف الجميلة وركوب الدراجة الهوائية إلى مواقع مختلفة والقيام برحلة بحرية بالقناة والعبّارات للجميع المناطق في وحول أمستردام.
مهما كانت اهتماماتك، يمكن لأمستردام أن تمنحك كل ذلك من خلال زيارة المتاحف الجميلة والمقاهي الرائعة وأسواق الزهور الجميلة. في الآتي، أبرز النشاطات المجانية التي يمكن القيام بها في أمستردام.

لا توجد رسوم للتجول عبر الأكشاك في سوق الزهور العائم الرائع بالمدينة. تأسس السوق في عام 1862، في الماضي، كان التجار يبحرون من أمستل ويبيعون الزهور مباشرة من قواربهم. يمتد هذا السوق العائم على طول الضفة الجنوبية لنهر سينغل، ويكتظ ببالسكان المحليين والسياح على حدٍ سواء. اليوم، يعد السوق أحد الموردين الرئيسيين لمصابيح الزهور وأدوات الزنبق للسياح الذين يزورون أمستردام. السوق مفتوح من الاثنين إلى السبت من التاسعة صباحًا حتى الخامسة والنصف مساءً، ومن الجحادية عشر صباحًا حتى الخامسة والنصف مساءً أيام الأحد.

أمستردام تفتقر إلى المساحات الخضراء، مما يجعل المساحات المورقة من فونديلبارك، الحديقة الرئيسية في وسط المدينة، واحدة من أفضل مناطق الجذب فيها. تمتلك الحديقة مجموعة متنوعة من النباتات المحلية والمستوردة، وحديقة ورود ممتازة، وشبكة من البرك والممرات المائية الضيقة التي تعد موطنًا لأنواع كثيرة من الطيور البرية. هناك حيوانات أخرى أيضًا: الأبقار والأغنام ومئات السناجب بالإضافة إلى مستعمرة كبيرة من الببغاوات ذات اللون الأخضر الفاتح. خلال الصيف، تستضيف الحديقة أيضًا حفلات موسيقية وعروضًا مسرحية مجانية، معظمها في مسرحها في الهواء الطلق.

يمكن الوصول إلى حدائق متحف ريجكس في ميدان المتاحف مجانًا للجمهور يوميًا ولن تحتاج إلى تذكرة متحف ريجكس للدخول. تعتبر الحدائق ملاذًا لطيفًا في أشهر الصيف مع وجود بقع مظللة تحت الشجرة الكبيرة خاصة عند الطلب. تحتوي الحدائق المشذبة البكر على مقاعد ونافورة مياه جذابة. كل عام (عادة من يونيو إلى أكتوبر) هناك معرض مؤقت للنحت من فنان مشهور.


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة