سفير هنغاريا يزور بلدية الناصرة

استقبل أمس الثلاثاء 2022/02/15 رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام ونوابه ومدير عام البلدية سفير هنغاريا في البلاد الذي جاء زائراً لعدد من المؤسسات المجتمعية في الوسط العربي وعلى رأسها بلدية الناصرة حيث رافقه السيد وديع أبو نصار الذي نسق الزيارة لدار البلدية .
في البداية رحب رئيس البلدية علي سلام بالسفير الضيف الذي يزور بلدية الناصرة لأول مرة .
السفير ليفنتي بنكو أعرب عن سعادته وسروره لزيارة الناصرة المدينة العالمية المقدسة وعن استعداده للتعاون مع إدارة البلدية لما يخدم هذه المدينة مضيفاً ان بلاده هنغاريا تقدم 50 منحة دراسية لإسرائيل وهذه المنحة تشمل كافة مصاريف التعليم من تأمين صحي وتعليم ومصاريف في ما يقارب 200 موضوع تعليمي باللغة الإنجليزية.
وأكدَّ ان التعاون في مجال التعليم هو شيء مهم وان بلاده مستعده لتقديم الخدمات في هذا المجال.
ووجه السفير مجموعة أسئلة لرئيس البلدية تمحورت حول دخول اول حزب عربي في البلاد للحكومة الإسرائيلية طالباً تقييم رئيس بلدية الناصرة لهذه التجربة. 
وهل هذا الأمر يصب في مصلحة الجماهير العربية في البلاد وكذلك تساءل هل دخول الموحدة في الائتلاف أثر ايجابياً وكذلك وجه سؤالاً يتعلق بالعنف في الوسط العربي والجريمة التي استفحلت في الفترة الأخيرة.
رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام أجاب على تساؤلات السفير جميعها مؤكداً انه كان على الأحزاب ان تغير من نهجها بما يتعلق بالمشاركة في الائتلاف خاصة ان الجماهير العريضة بحاجة لعنوان لها داخل الحكومة لتلبي مطالبها واحتياجاتها وان تجربة الموحدة هامة نرجو من خلالها تحصيل الحقوق والميزانيات للوسط العربي ولا نستطيع اليوم تقييم هذه التجربة فما زال التقييم مبكراً ولكننا نأمل ان يحصّلوا الحقوق ويسدوا الفوارق بين المجتمعين العربي واليهودي .
وشكر السفير الهنغاري على زيارته للناصرة مؤكداً ان إدارة البلدية جادة في التعاون خاصة بمجال المنح الدراسية حيث يحتاج طلابنا لمثل هذا الدعم والاهتمام. 



>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة