إنخفاض بحوادث إطلاق النار بنسبة 36٪ وتقديم120 لائحة اتهام في جرائم الخاوة و 124 لائحة إتهام في قضايا إطلاق النار

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العريي:

تواصل شرطة إسرائيل مكافحة الجريمة في المجتمع العربي في إطار النشاط "المسار الآمن".

منذ بداية شهر أيلول 2021، تم ضبط 10 مخارط لإنتاج أسلحة من نوع كارلو. تم فك رموز 22 ملف يتعلق بجرائم التجارة بالأسلحة. مقارنة بين شهر كانون الثاني يناير 2021 ويناير من هذا العام، فقد شهدنا انخفاض في عدد حوادث إطلاق النار بنسبة 36٪. منذ شهر أيلول 2021، تم إحباط 13 عملية تهريب أسلحة عبر الحدود الأردنية و 4 عمليات تهريب أخرى عبر الحدود اللبنانية. منذ شهر أيلول سبتمبر 2021، تم تقديم 120 لائحة اتهام في جرائم الإبتزاز بالتهديد والخاوة و 124 لائحة إتهام في قضايا إطلاق النار. في قضايا الأسلحة تم تقديم 807 لائحة اتهام الى المحاكم منء شهر أيلول- سبتمبر 2021. جميع المعطيات تتعلق بمكافحة الجريمة في المجتمع العربي، وبالتوازي مع نشاط "المسار الآمن" ، تواصل شرطة إسرائيل مكافحة جميع الجرائم.

قائد مديرية التنسيق لإدارة نشاط "المسار الآمن" العقيد درور أسراف قال: "منذ بدء النشاط ونحن في نشهد تغيير كبير في الوعي والإدراك الذي يشهده الشارع العربي. يسعى الشارع العربي بشكل متزايد للحصول على خدمات الشرطة ويؤدي النشاط إلى نتائج مبهرة في كل من تقديم لوائح الاتهام ومصادرة الأسلحة.

قائد شعبة مكافحة الجريمة في قسم سيف العقيد يچئال عيزرا قال: "شرطة إسرائيل فكت رموز عددا من جرائم القتل منذ بداية العام. لقد قدمنا ​​لوائح اتهام ضد 122 هدفًا تم تحديدهم على أنهم مرتكبون رئيسيون للجريمة وتم توقيف 102 منهم حتى نهاية الإجراءات القانونية. لقد شجعتنا النتائج. وأحد أهداف النشاط هو تعزيز سيادة القانون والردع في الشارع العربي، ومن المهم أيضًا ان نذكر التعاون في النشاط مع وكالات إنفاذ القانون الأخرى ".

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة