منتدى الجمعيات الثقافية العربية يرد على رئيس مجلس جت بعد الغاء عرض "أصوات"

قرر المجلس المحلي في قرية جت المثلث إلغاء عرض مسرحية "أصوات"، والتي كان من المتوقع أن تقام يوم الثلاثاء القريب في مركز الجماهيري في القرية.

حول هذا الموضوع تحدث مراسلنا مع سامر معلم مدير منتدى الجمعيات الثقافية العربية، الذي قال: " اهمية تسجيل موقف لقرار مجلس محلي بإلغاء عرض مسرحي او تنزيل صورة بمعرض بلدي أو التدخل في اي انتاج فني آخر، لا يعتبر تدقيقا في الأمور إنما يعتبر موقف مبدئي الذي يرفض عملية الإكراه أو عملية فرض اي أجندة على جمهور او على شعب معين في مكان معين".

وتابع بالحديث:" من هنا يتوجب على كل مثقف وكل صاحب خبرة او صاحب رأي حتى وإن اختلفوا بالاراء بأن يأخذ مثل هذا الموقف فلا يعقل بان شخص يقوم باستغلال منصبه لكي يفرض ما يؤمن به على الآخرين، ونحن نتحدث عن حرية الرأي وحرية التعبير ونطالب المؤسسة الإسرائيلية بإحقاقنا هذا الحق فيما ننتزعه من بعضنا".

مرفوض

وأضاف معلم قائلا : "مجتمعنا يعاني من ظاهرة منتشرة الا وهي العنف اذ انها تعتبر محور مركزي في مجتمعنا العربي، وهذه الظاهرة ترافقنا من سنين وما زالت حتى الآن ويمكن ان نعتبرها اضرار يمكن جرها على مرور السنين وضحاياها تعيش وتموت في وجعها وهذا مرفوض وعليه ايضًا منع عرض "اصوات" الضحايا مرفوض".

ويشار أن منتدى جمعيات ثقافية العربية لقد ابرق رسالة الى مجلس قرية جت المثلث وجاء فيها إن منتدى الجمعيات الثقافية العربية، والذي يشمل أكثر من 60 جمعية من مختلف المجالات الفنية، ومختلف المناطق العربية من الشمال الى الجنوب، يهيب بكم، ويطلب إعادة النظر بقراركم آنف الذكر، والعمل على إلغائه بشكل فور ّي.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة