الجفاف الصامت؟ ليس في قاموسنا!

الشتاء المثالي لمعظمنا يتمثّل بالبقاء تحت الأغطية واللّحف حتى ساعات الصباح المتأخّرة مع كوب من المشروبات الساخنة، وبرفقة أفراد الأسرة حول المدفأة.. انه وقت لا يقدّر بثمن!
قد لا يكون هناك ما يضاهي الاستمتاع بمشروب ساخن مع كعكة شتوية صنعتها أمّنا للتوّ، ولكن يجب أن نعرف أن الشتاء قد يجلب معه خطر "الجفاف الصامت".
تنخفض معدّلات السوائل في الجسم بشكل بطيء وتدريجي خلال الشتاء، ولهذا لا نشعر بالعطش الذي يجعلنا نريد أن نشرب. الأجواء الباردة، الساعات القليلة المشمسة والبقاء في البيت لا تشجّعنا على الشرب، ما يزيد من مخاطر التعرض للجفاف في الشتاء. هناك فكرة مغلوطة وهي أن الصيف يجعلنا نعرق ونفقد السوائل من الجسم أكثر كوننا نقضي أوقاتنا في البحر وفي الخارج، وعليه فأننا نحتاج إلى كميات أكبر من المياه، ولكن هذا ليس صحيحًا.
في الشتاء أيضًا هناك خطر من الجفاف. أجسام التدفئة والمكيّفات التي تعمل لساعات طويلة تجفّف الهواء من حولنا وتخفض من مستويات الرطوبة في الجو. بالإضافة إلى ذلك، فإننا نميل لشرب المياه أقلّ واختيار المشروبات التي تحتوي على كفايين أكثر (هذه المشروبات تعمل كمدرّة للبول وتجعل الجسم يفقد المياه عن طريق التبوّل).
عدا عن الأجواء الباردة والجافة السائدة، نحن موجودون في بيئة تدفئة على الدوام: في السيارة، في البيت، في أماكن العمل ونفقد السوائل دون أن نشعر!
بالإضافة إلى خطر الجفاف، هناك بعض الأسباب الممتازة الأخرى التي ستجعلكم تتأكّدون من شرب المياه في الشتاء تحديدًا:
تتميّز أجواء الشتاء بالأكل المتزايد، بينما يقوّي شرب المياه الشعور بالشبع، حينما نسيطر على شعورنا بالجوع والرغبة المتزايدة بتناول الطعام، يمكننا أن نحافظ على صحّتنا في الشتاء وعلى الحفاظ على وزن سليم.
من لا يمرض في الشتاء مرّة واحدة على الأقل؟
لا بأس أن نمرض، ولكن علينا أن نعرف أن الأمراض الشائعة في الشتاء والمضادات الحيوية قد تسبّب الجفاف. لهذا، ومن أجل المحافظة على أداء سليم من المهم أن نشرب المياه في الشتاء ونمنع الجفاف.

فوائد ومزايا شرب المياه طيلة أيام السنة
أداء طبيعي وسليم للدماغ، تنظيم حرارة الجسم، التخلّص من السموم في الجسم، تحسين التركيز وزيادة الشعور باليقظة.

تدلّ الأبحاث على أن إدخال بار المياه تامي4 إلى البيت يجعل جميع أفراد العائلة يشربون مياهًا أكثر، وبجودة عالية وطيبة أكثر، بحيث تكون المياه الباردة والساخنة متاحة لجميع أفراد العائلة. تامي4 تتمنّى لكم شتاء دافئًا وصحّيًا.


>>> للمزيد من استهلاك اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة