فرك رموز جريمة قتل رشا ستاوي من المغار | تقديم لائحة اتهام ضد نضال داغر من الرامة

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال:

الوحدة المركزية في لواء الشمال تفك رموز: جريمة القتل الوحشيّة ثلاث رصاصات مسدس من قرب 0 أمام ابنتها البالغة من العمر 10 سنوات في اليوم العالمي للقضاء على العنف ضدّ المرأة

 

المجرم نضال داغر (32 عامًا) من قرية الرامة - فاجأ المرحومة رشا ستاوي البالغة من العمر 30 عامًا اثناء جلوسها مع ابنتها لتحضير وظائفها ولم يستجيب لتوسلها وعلى الرغم من صرخات ابنتها حتى أنّه أكد قتلها.

تلقى مركز الشرطة 100 في تاريخ 25/11/21 (الخميس) قرابة الساعة 15:30 بلاغًا حول إصابة سيدة بجروح بالغة جراء إطلاق نار عليها في منزلها في قرية المغار. بعد محاولات الإنعاش، اقر الطاقم الطبي وفاة المرحومة للأسف الشديد في منزلها.

سارعت قوات الشّرطة بالوصول إلى مكان الحادث، وقامت بإغلاق مسرح الجريمة وباشرت في إجراء تحقيقات أولية، وفي نفس الوقت تمّ استدعاء قوات الشرطة الخاصة ومختبر متنقل ووحدات المختبر الجنائي وقيادة لواء الشمال والوحدة المركزية إلى مكان الحادث.

نخبة من المحققين من قسم الجريمة في شرطة لواء الشّمال قاموا بجمع الكاميرات والبيّنات باستخدام الوسائل التكنولوجيّة حيث جمعوا العشرات من الأدلّة حتى تمكنوا من التوصل أنّ المجرم وصل إلى بلدة المغار بواسطة دراجة نارية اشتراها قبل يوم، توقف بالقرب من بيت الضحية وصعد الدرج المؤدي إلى منزل الضحية، ودخل المنزل بحوزته مسدس.

المرحومة التي أدركت أنه جاء ليقتلها، حاولت الاختباء خلف ابنتها البالغة من العمر 10 سنوات لأنها كانت تعلم أنّه لن يجرؤ الحاق الضرر بها، لكن المجرم لم يستجيب لتوسل وصراخ الأم وابنتها، وقام بأطلاق النار نحو الأم من مسافة قريبة بثلاث رصاصات من مسدس.

المجرم لاذ بالفرار من المكان على الدراجة النارية، واخفاها وبعدها وصل إلى مكان مبيت "تسيمر" في بلدة كنيرت حيث كانت صديقته تنتظره.

في تحقيق معقد باستخدام وسائل تكنولوجية متطورة تمكن أفراد قسم التحقيق من جمع الادلة والبينات تركيب "بازل" لطرق وصول وهروب القاتل وتمكنوا من تعقب وراءه وبعد أسبوع من جريمة القتل يوم الخميس (2/12/21) في ساعات المساء، تمكن أفراد شرطة لواء الشمال من القبض عليه عند خروجه من منطقة وعرية في بلدة المغار بعد ان أخذ دراجته النارية التي على ما يبدو قام بإخبائها مباشرة بعد جريمة القتل.

*تم القبض على المشتبه نضال داغر، 32 عامًا، من قرية الرامة وبعد نشاط تحقيقي مكثف وجهد كبير، جمع محققو الشرطة أدلة كافية تم نقلها إلى مكتب النيابة العامة في لواء الشمال، والتي ستقدم هذا الصباح لائحة اتهام خطيرة بارتكاب جريمة قتل من خلال المدعي عيديت عمير ومارينا روزنفيلد في محكمة الناصرة المركزية.

قائد لواء الشمال اللواء شمعون لافي: نجاح محققي الوحدة المركزية في جمع أدلة كافية اليوم التي ادت إلى تقديم لائحة اتهام خطيرة ضد قاتل بصورة وحشية حيث قتلت أم أمام ابنتها الصغيرة، مما يثبت مرة أخرى نشاطنا الجاد والتزامنا الكامل بحل لغز الجرائم في المجتمع العربي بكل الوسائل المتاحة امامنا.

 

 

قدّمت النيابة العامّة لواء الشمال (جنائي)، صباح اليوم، في محكمة الناصرة المركزية، لائحة اتهام ضدّ نضال داغر، 33 عامًا، من سكّان بلدة الرامة، بتهمة قتل المرحومة رشا ستاوي، أم لثلاثة أطفال من قرية المغار.

وبحسب لائحة الاتهام، في تموز / يوليو 2020، تطلّقت المرحومة من زوجها وانتقلت للسكن في المغار مع أطفالها الثلاثة القاصرين. قرر المدّعى عليه قتل الرحومة في منزلها حيث توجّه راكباً دراجة نارية بدون لوحة ترخيص من كالانيت إلى بيت المرحومة.
صعد المدّعى عليه درج المنزل، طرق الباب ودخل وهو لا يزال يرتدي الخوذة. في ذلك الوقت، كانت المرحومة وابنتها البالغة من العمر 10.5 أعوام في المنزل بمفردهما. اقترب المدّعى عليه من المرحومة والتي حاولت الهروب من المدّعى عليه والاختباء خلف ابنتها القاصر، صوّب داغر المسدس على المرحومة وأطلق رصاصة من مسافة أقل من مترين حيث أصابت رأسها فسقطت أرضًا. ولتأكيد وفاتها، اقترب المدّعى عليه من المرحومة، وأطلق رصاصتين أخريين من أقل من مترين. تم إعلان وفاتها في المنزل من قبل خدمات الإنقاذ، الذين تمّ استدعاءهم إلى مكان الحادث.
بعد ذلك مباشرة، غادر المدّعى عليه المنزل وركب دراجته النارية فارًّا من مكان الحادث. خلال عملية الهروب، اصطدم بحافلة طلابية، واستمر في طريقه إلى منطقة مكشوفة في ضواحي المغار حيث أخفى دراجته، السلاح، الخوذة والمعطف ،الذي كان يرتديه وقت الجريمة.
لائحة الاتهام ضدّ المدّعى عليه توجّه له الاتهامات التالية: جريمة القتل المتعمّد، إساءة معاملة قاصر، وعرقلة سير العدالة، والقيادة بدون رخصة وبدون تأمين.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة