النقب: السلطات الإسرائيلية تخطر بهدم خيمة الاعتصام على أراضي الهزيل

', '
', ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

أخطرت ما تسمى “دائرة أراضي إسرائيل” بهدم خيمة الاعتصام التي أقامتها عائلة الهزيل على أراضيها في النقب الفلسطيني احتجاجًا على نية مصادرتها من قبل سلطات الاحتلال.

 

 

وكانت السلطات الإسرائيلية استدعت المسن أحمد الهزيل مالك الأرض للتحقيق معه صباح اليوم على أثر إقامة الخيمة، بالإضافة لرفضه اقتلاع عشرات أشجار الزيتون بطلب منها قبل أن تصادرها.

 

وتتعرض أراضي عائلة الهزيل بالقرب من مدينة رهط لهجمة تشجيرية غير مسبوقة، إذ تعمل السلطات الإسرائيلية وعلى رأسها “كاكال” على تشجير مساحات من الأراضي الزراعية تعود ملكيتها لأُسر عديدة من العائلة، تمهيدًا لمصادرتها.

 

ويواجه النقب حملة تجريف وهدم واسعة منذ أشهر، ومؤخرًا قررت فعاليات الداخل والنقب تصعيد الهبة الشعبية والنضال ضد هذه الهجمة.

 

وفي هذا السياق، شارك عدد من المتظاهرين، لليوم التاسع على التوالي، في وقفة أمام مبنى المحاكم بمدينة بئر السبع، احتجاجا على استمرار حملات الاعتقالات التي تنفذها الشرطة الإسرائيلية منذ بداية الاحتجاجات على عمليات التجريف والتحريش.

 

ورفع المتظاهرون في التظاهرة التي نظمتها لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، لافتات كتبت عليها شعارات ضد حملة الاعتقالات وتجريف الأراضي ومصادرتها، ورددوا هتافات ضد الاعتقالات التي تنفذها الشرطة بحق الشبان والفتيات من النقب.

 

كما طالب المتظاهرون بإطلاق سراح المعتقلين، ووجهوا التحية لطاقم المحامي، مؤكدين على مواصلة النضال ضد تجريف الأرض وممارسات السلطات الإسرائيلية ضد المواطنين العرب في النقب.

 

نظمت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب العديد من الخطوات الاحتجاجية الميدانية، والمظاهرات الدورية، ضمن برنامج لتحفيز وتجنيد الجماهير للتصدي لمخطط التجريف والتحريش الذي يهدف لتشريد وتهجير سكان القرى مسلوبة الاعتراف.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

النقب:السلطاتالإسرائيليةتخطربهدمخيمةالاعتصامعلىأراضيالهزيل
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

حزب الله: المسيّرات في اتجاه "كاريش" أنجزَت...

في أول تصريحات له.. رئيس الوزراء الإسرائيلي...

إصابة 4 أشخاص من قرية الرينة - خلال رحلة...

المنقذة حمامة جربان تنشل شخصان من البحر