هذه هي اكثر البلدات خطورة عند وقوع هزة ارضية

', '
', ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

تعرضت البلاد هذا الأسبوع لعدد من الهزات الأرضية، خاصة في شمالي البلاد، ما ادى الى حالة من الذعر لدى المواطنين، خاصة وانها ليست المرة التي تتعرض لها البلاد لهزات.

 

وبسبب حالة القلق التي تسببت بها هذه الهزات، فقد اجريت ابحاث حول اكثر المناطق التي يمكن ان تكون عرضة اكثر من غيرها للهزات، والتي يجب ان تعمل الجهات الحكومية على خطة لمنع نتائجها الخطرة، وإنشاء اجهز انذار قبل وقوعها لتحذير السكان.

 

وتبين من خلال المعطيات ان هناك 80 الف بناية في البلاد صنفت على انها في دائرة الخطر الكبير، حيث بنيت قبل العام 1985، 35% منها (28600 بنياة) يمكن ان تؤدي الى اضرار صعبة في حال حدث هزة.

 

ومن بين المدن التي صنفت على انها يمكن ان تكون عرضة للهزات اكثر من غيرها: كريات شمونة، صفد، روش بين، حتسور، طبريا، المجيدل، العفولة، كتسرين، بيسان، ايلات.

 

حدوث الهزات في البلاد خلال فترة زمنية قريبة، حذر الجهات المختصة من امكانية حدوث هزة مدمرة قوية، ومن المفترض ان تقام قريبا اجهزة انذار تحذر من وقوع الهزة قبل حدوثها في مختلف مناطق البلاد.    

 

2 مليار شيكل 

 

ويشير التقرير الى ان هناك حاجة الى ميزانية تقدر ب 2 مليارد شيكل لتقوية هذه المباني، التي تتواجد في البلدات التي صنفت في دائرة الخطر، لكن صودق على 70 مليون شيكل فقط منها


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

هذههياكثرالبلداتخطورةعندوقوعهزةارضية
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

نقل نحو 100 دونم أرض من منطقة نفوذ مسغاف...

ورشات طَشِّة ونَتْشِة التراثيّة في عبلين...

12215 إصابة جديدة بكورونا والفحوصات الموجبة 40.82%

بعدما دهس شرطيًا| اتهام راني الكملات من رهط...