في الأسبوعين الأولين من عام 2022 قُتل 12 شخصًا بحوادث طرق

', '
', '
', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

في الأسبوعين الأولين من عام 2022 قُتل 12 شخصًا - خمسة منهم, نصفهم تقريبًا - من المشاة: قُتل شاب يبلغ من العمر 40 عامًا في حادث سيارة بالقرب من مفرق حولون, وقتل شخص آخر من المشاة يبلغ من العمر 80 عامًا بالقرب من بلدة ياعد في الشمال, كما قتل شاب في حادث سيارة يبلغ من العمر 25 عامًا بالقرب من حاجز مكابيم, وتم دهس شخص يبلغ من العمر 60 عامًا على طريق نمير في تل أبيب - يافا ومقتل طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات في حادث دهس في باحة في تل السبع.

تشير البيانات الصادرة عن جمعية أور ياروك واستنادًا إلى البيانات الصادرة عن دائرة الإحصاء المركزية أنه في عام 2021 (كانون الثاني/يناير- تشرين الثاني/نوفمبر) أصيب 2,503 شخصاً من المشاة في حوادث الطرق, وأصيب الغالبية العظمى البالغ عددهم (2,350) في مناطق المدن والبلدات. لقي 91 شخصاً من المارة مصرعهم في الأشهر العشرة الأولى من عام 2021, حيث قُتل 59 شخصاً منهم في حوادث في منطقة المدن - مقتل أكثر من شخص واحد من المشاة كل أسبوع في المتوسط. في العقد الماضي أصيب أكثر من 30 ألف شخص من المارة في حوادث الطرق في منطقة المدن, من بينهم 702 شخصاً لقوا مصرعهم و- 5,612 شخصاً أصيبوا بجروح خطيرة.

في العقد الماضي أصيب ما يقرب من 4,000 من المشاة في حوادث الطرق في تل أبيب - يافا وهي المدينة التي سجلت أكبر عدد من الضحايا مع وجود فارق كبير عن القدس, التي تليها من حيث عدد الضحايا في مناطقها خلال هذه الفترة حيث أصيب حوالي 3,147 من المشاة في حوادث الطرق.

تُعرف منطقة المدن بأنها مركز معروف لإصابات المشاة ومن بين حوالي 32,017 من المشاة أصيبوا في حوادث الطرق في العقد الماضي (2012- تشرين الثاني/نوفمبر 2021), أصيب 31,445 في منطقة المدن - في منطقة المدن والبلدات.

فيما يلي البيانات الواردة في المدن الرئيسية في المجتمع العربي:

· وفي مدينة الناصرة أصيب 145 شخصاً من المشاة في العقد الأخير (2011-2020), من بينهم ستة أشخاص لقوا مصرعهم, وإصابة 41 شخصاً بجروح خطيرة. في عام 2021 (كانون الثاني/يناير - تشرين الثاني/ نوفمبر) أصيب 11 من المشاة في حوادث طرق بالمدينة أسفر عن مقتل شخص واحد منهم.

· في رهط أصيب 116 من المشاة بجروح في العقد الماضي (2011-2020), من بينهم عشرة أشخاص لقوا مصرعهم وإصابة 63 شخصاً بجروح خطيرة. في عام 2021 (كانون الثاني/يناير - تشرين الثاني/نوفمبر) أصيب 11 شخصاً من المشاة في حوادث طرق في المدينة, حيث قُتل اثنان منهم.

· في سخنين أصيب 96 شخصاً من المشاة بجروح في العقد الماضي (2011-2020), أسفر عن مقتل اثنان منهم وإصابة 17 شخصأً آخرون بجروح خطيرة. في عام 2021 (كانون الثاني/يناير - تشرين الثاني/نوفمبر) أصيب ثلاثة من المشاة في حوادث طرق في المدينة.

· في الطيبة أصيب 95 شخصاً من المشاة بجروح في العقد الماضي (2011-2020), أسفر عن مقتل أربعة منهم وإصابة 32 شخصأً آخرون بجروح خطيرة. في عام 2021 (كانون الثاني/يناير - تشرين الثاني/نوفمبر) أصيب عشرة من المشاة في حوادث طرق في المدينة.

· في أم الفحم أصيب 74 شخصاً من المشاة بجروح في العقد الماضي (2011-2020), أسفر عن مقتل إثنان منهم وإصابة 38 شخصأً آخرون بجروح خطيرة. في عام 2021 (كانون الثاني/يناير - تشرين الثاني/نوفمبر) أصيب ستة أشخاص من المشاة في حوادث طرق في المدينة.

· في شفاعمرو أصيب 69 شخصاً من المشاة بجروح في العقد الماضي (2011-2020), أسفر عن مقتل إثنان منهم وإصابة 19 شخصأً آخرون بجروح خطيرة. في عام 2021 (كانون الثاني/يناير - تشرين الثاني/نوفمبر) أصيب ثمانية أشخاص من المشاة في حوادث طرق في المدينة.

· في طمرة أصيب 64 شخصاً من المشاة بجروح في العقد الماضي (2011-2020), أسفر عن مقتل ستة أشخاص منهم وإصابة 21 شخصأً آخرون بجروح خطيرة. في عام 2021 (كانون الثاني/يناير - تشرين الثاني/نوفمبر) أصيب خمسة أشخاص من المشاة في حوادث طرق في المدينة.

· في باقة الغربية أصيب 54 شخصاً من المشاة بجروح في العقد الماضي (2011-2020), وإصابة 27 شخصاً من بينهم بجروح خطيرة. في عام 2021 (كانون الثاني/يناير - تشرين الثاني/نوفمبر) أصيب أربعة أشخاص من المشاة في حوادث طرق في المدينة.

· في عرابة أصيب 53 شخصاً من المشاة بجروح في العقد الماضي (2011-2020), أسفر عن مقتل إثنان منهم وإصابة 18 شخصاً من بينهم بجروح خطيرة. في عام 2021 (كانون الثاني/يناير - تشرين الثاني/نوفمبر) أصيب إثنان من المشاة في حوادث طرق في المدينة.

 

إيريز كيتا, مدير عام جمعية أور ياروك يشير: "المشي صحي واقتصادي ويساهم أيضًا في الحد من حوادث الطرق. في إسرائيل, لا يهتمون بالمشاة فحسب, بل أن المشي يعد أمرًا خطيرًا. يصاب معظم المشاة في منطقة المدن وتشير البيانات أيضًا أن ممر عبور المشاة هو المكان الذي يصاب فيه معظم المشاة عند عبور الطريق. يجب على وزارة المواصلات والأمان على الطرق الضغط على رؤساء البلديات من أجل تحديد خريطة للشوارع الحمراء والخطيرة للمشاة وتحسين البنية التحتية فيها من أجل حماية المشاة. في الوقت نفسه, يجب زيادة إنفاذ القانون وتواجد والشرطة في تلك الشوارع متعددة الضحايا. "تحسين البنى التحتية في منطقة المدن من خلال كبح وتقليل حركة المرور, وزيادة وجود الشرطة ونشر الوعي والمعلومات بين المشاة والسائقين الأمر الذي سيؤدي إلى تقليل إصابات المشاة وفي الواقع يمكن لهذه الحلول أن تحدث فرقًا بين الحياة والموت".

 

المشاة هم فئة سكانية ضعيفة ومعرضة للخطر لأن نظام النقل في إسرائيل, كما هو الحال في البلدان الأخرى, تم تصميمه إلى حد كبير من وجهة نظر مستخدم السيارة, دون اعتبار وبدون مراعاة حقيقية لاحتياجات المشاة. إسرائيل هي إحدى الدول التي يكون فيها معدل المشاة من إجمالي الوفيات مرتفعًا جدًا مقارنة بالمتوسط ​​في البلدان الأخرى, وهذا الرقم يتطلب اهتمامًا مركّزًا وحلًا للمشكلة.

تقع مسؤولية سلامة المشاة وتقليل إصاباتهم الشديدة في حوادث الطرق على عاتق وزارة المواصلات والأمان على الطرق, بالتعاون مع جميع الأطراف المشاركة في مكافحة جرائم القتل على الطرق. يجب على صانعي السياسات وصناع القرار وضع تحسين سلامة المشاة كهدف ملزم ومن الدرجة الأولى وتنفيذ التدابير والحلول المناسبة لهذه المشكلة الخطيرة.

قد يزداد الضرر الذي يلحق بالمارة في السنوات القادمة بسبب المسافة الاجتماعية الناتجة عن فيروس كورونا وتقليل استخدام وسائل المواصلات العامة. لذلك, يجب بذل المزيد من الجهود لتقليل عدد المشاة المصابين في حوادث الطرق, وفي نفس الوقت يجب تشجيع المزيد والمزيد من الناس على المشي بدلاً من السفر بالسيارة الخاصة.

النتائج الرئيسية من التقرير الذي أصدرناه في أور ياروك في عام 2021:

· يشكل كبار السن حوالي 11% من إجمالي السكان لكن يتم قتلهم ما يقرب من أربعة أضعاف عدد المشاة.

· تتميز أشهر الصيف وأعياد تشري بزيادة عدد القتلى من المشاة مقارنة بأشهر الشتاء.

· أيام الأحد والخميس من أخطر الأيام بالنسبة للمشاة.

· 19:00-18:00 هي أخطر الأوقات بالنسبة للمشاة.

· 70% من المشاة المصابين - نتيجة عدم منح حق الأولوية في المرور.

· عدم إعطاء حق الأولوية للمشاة - السبب الثاني لحوادث الطرق المميتة.

· مراقبة المتطوعين من جمعية أور ياروك - 59% من ممرات عبور المشاة التي تم فحصها لا تحتوي على مطبات صناعية.

· تقرير المجلس الأوروبي للسلامة على الطرق: إسرائيل في المركز الرابع والأسوأ من حيث معدل وفيات المشاة في حوادث الطرق.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

فيالأسبوعينالأولينمنعام2022قُتل12شخصًابحوادثطرق
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

يدخل البلاد ألفا عامل إضافي من قطاع غزة بدءًا...

فيديو وصور : حجاج بيت الله الحرام يغادرون...

عرعرة: اصابة متوسطة لطفل (5 سنوات) اثر حادث طرق...

فيديو وصور : اكتظاظ بالحدائق العامة والشواطئ في...