على خلفية احداث النقب الاخيرة : لوائح اتهام ضدّ 16 متهمًا

 

قدّم مكتب المدّعي العام لواء الجنوب(جنائي) مؤخرًا 4 لوائح اتهام في محكمة الصّلح في بئر السبع ضدّ 16 متهمًا من بدو النقب، من بينهم 3 قاصرين يبلغون من العمر حوالي 17 عامًا، بسبب أحداث النقب في الأسبوع الماضي.

وكما ورد في لوائح الاتهام، فإنه اعتبارًا من 11.1.2022، بعد أعمال زراعة الأشجار في أماكن مختلفة في النقب، من قبل الصندوق القومي الإسرائيلي، تطوّرت العديد من الاضطرابات والمظاهرات العنيفة في جميع أنحاء النقب ردًا على أعمال الزراعة. وجّهت نداءات تنديد بعمل الشرطة. ونتيجة لذلك، تمّ نشر العديد من قوات الشرطة لتأمين أعمال الزراعة والأدوات والعمّال، وكذلك لمنع مثيري الشّغب من دخول مناطق العمل من أجل التدخّل في أعمال الزرع والتأكد من بقاء محاور التنقّل الرئيسية مفتوحة وآمنة للسفر.

وبحسب لوائح الاتهام المقدّمة، شارك المتهمون، وبعضهم ملثمين، في أعمال شغب بالقرب من أعمال زرع في تقاطعات مختلفة على شارع 31 وبالقرب من شقيب السلام، وألقوا الحجارة على سيّارات الشرطة وضبّاط الشرطة. كما وقام بعض المتهمين بإضرام النار في الإطارات وسدّ الطرق.

من بين أمور أخرى، ركض المشاغبون باتجاه سيّارات المدنيين الذين أجبِروا على التوقف بسبب العوائق، وقفزوا على سيارتهم وألقوا الحجارة الكبيرة.

وتنسب لوائح الاتهام إلى المتهمين، كل على حده، ارتكاب جرائم شغب، عرقلة سير عمل الشرطة في ظروف مشدّدة، وأعمال تهوّر وإهمال وغير ذلك.

تمّ التحقيق في القضايا في مركز الشرطة التابع لعييروت.

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة