المشتركة: الهدم في الشيخ جراح يؤكد النوايا الخطيرة لسياسة حكومة بينت تجاه الفلسطينيين

أصدرت القائمة المشتركة، صباح اليوم الأربعاء، بيانا تطرقت فيه لهدم بيت عائلة الصالحية في حيّ الشيخ جراح، والذي نفذته قوات شرطة الاحتلال وبلدية القدس ساعات الفجر وتركت أكثر من 22 شخصا من افراد العائلة بدون مأوى، وقامت باعتقال عدد من افراد العائلة وأهالي الحيّ.

أكدت المشتركة ان ما تنتهجه الحكومة من سياسات التطهير العرقي والاقتلاع تجاه كل ما هو عربي يؤكد ما حذرت منه في السابق: حكومة التغيير للاسوا تأخذ تعليماتها وتسير وفقا لعقلية بينت- شاكيد الاستيطانية العنصريّة التي تستهدف العرب وتعمل على تطهيرهم عرقيا وسلبهم أراضيهم.

وأضافت المشتركة: "يؤسفنا جدا ان في كل ما يحصل من تنكيل وتصعيد خطير من قبل الحكومة تجاه شعبنا لا زالت تأخذ شرعية ودعم من قبل أوساط عربية في الائتلاف وجهات تعتبر نفسها يسارية دخلت الحكومة بإدعاء التغيير".

وأنهت المشتركة: "الشيخ جراح والقدس المحتلة هي عاصمة الدولة الفلسطينية، والوجود الإسرائيلي وكل ما ترتكبه السلطات الإسرائيلية من هدم في هذه المنطقة هو جريمة وفقا للقانون الدولي ومواثيق حقوق الانسان، ونحن بدورنا سنستمر في النضال محليًا ودوليًا الى جانب أهلنا في الشيخ جراح للحفاظ على بيوتهم ووقف سياسات التهجير والتطهير العرقي".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة