لائحة اتهام ضدّ أربعة أشخاص من شفاعمرو بتهم شراء وحيازة ونقل اسلحة وإطلاق نار


قدّمت النيابة العامّة لواء حيفا (جنائي) لائحة اتهام ضدّ أربعة أشخاص من شفاعمرو وهم عز الدين سواعد (29) عامًا، أحمد جويد (29) عامًا، محمد جويد (28) عامًا ومهران أبو مريس (40) عامًا بتهم أسلحة مختلفة منها شراء الأسلحة وحيازتها ونقلها وإطلاق النار.

وجاء في لائحة الاتهام التي قدّمها المحامي ينيف زوهر أن المتهمين تربطهم علاقة قرابة وصداقة مع بعضهم البعض ومع شخص آخر من السلطة الفلسطينية. قام أحد المتهمين بحيازة رشّاش وإخفائه في منطقة وعرة مفتوحة كما وقام اثنان من المدّعى عليهم بشراء جزء علوي من قطعة سلاح من يركا مناسبة لبندقية M16 وبعد عدة أشهر اشترى أحد المتهمين من الشخص من السلطة الفلسطينية جزءًا سفليًا مناسبًا لأداة شبيهة ببندقية M16. علاوة على ذلك، قام المدّعى عليه بالجمع بين أجزاء الذراعين العلوية والسفلية، وتركيب بندقية M16، وقام المدّعى عليه بإخفاء السلاح في منطقة مفتوحة بالقرب من شفاعمرو وبعد فترة قام بنقله ودفنه في منطقة مكشوفة قرب قرية الكعبية في الطريق الواصل بين هردوف وعدي.

كما وقام الأربعة بشراء عدة قطع من الأسلحة من شخص من السلطة الفلسطينية ومن آخرين وشراء أسلحة من بعضهم البعض مقابل عشرات آلاف الشواقل. وقد تمّ شراء رشّاشات وأسلحة متنوّعة والكثير من الذخيرة خلال السنوات الأخيرة. وكان المدّعى عليهم في كل مرة يتمّ شراء صفقة سلاح من بيع أو شراء يجرّبون السلاح بإطلاق النار من خلاله في مناطق وعرة.

هذا وقدّمت النيابة العامّة طلبًا بتوقيف المتهمين حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضدّهم.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة