المصادقة على مخطط لبناء حي جديد في المغار- 526 وحدة سكنية

وافقت لجنة التخطيط والبناء في لواء الشمال، برئاسة أوري إيلان، على خطة لبناء حي سكني جديد في مدينة المغار.

 

وتأتي الخطة التي بادرت اليها مديرية أراضي إسرائيل ، بالتعاون مع بلدية المغار، بمساحة إجمالية قدرها 156 دونما وتقع في جنوب شرق المدينة، على أراض ملكية الدولة

 

تتضمن الخطة بناء 526 وحدة سكنية متنوعة سيتم بناؤها في مبانٍ سكنية من 4-6 طوابق. بالإضافة إلى الوحدات السكنية ، توفر الخطة حوالي 21 ألف متر مربع للمباني العامة وحوالي 21 دونمًا من المساحات العامة المفتوحة الواسعة، منها مساحة عامة كبيرة تبلغ 14 دونمًا ، والتي ستحافظ على جمالية الأشجار في المدينة.

 

بشرى سارة 

 

وأشار رئيس لجنة التخطيط والبناء في المنطقة الشمالية، أوري إيلان، إلى أن "الخطة هي بشرى سارة لاهالي المغار ، التي تم الإعلان عها مؤخرًا كمدينة. النبأ السار هو على وجه الخصوص للأزواج الشباب من المدينة، الذين لا مأوى لهم ولا يملكون أرضًا للبناء، والذين خصصت لهم الدولة أرضًا تملكها وأعدت خطة عالية الجودة تتطلع إلى المستقبل ".

 

ويأتي الموافقة على الخطة كجزء من عملية تخطيط شاملة تقوم بها إدارة التخطيط في التجمعات الدرزية في الشمال ومرتفعات الجولان.

 

هذا ويذكر باتم الإعلان عن المغار مؤخرًا مدينة بقرار من وزارة الداخلية ، ويبلغ عدد سكانها حاليًا حوالي 21000 نسمة من الدروز والمسيحيين والمسلمين.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة