وكلاء دفاع نتنياهو يطلبون مساعدة رئيس المحكمة العليا السابق لدفع صفقة وإنهاء محاكمته

في جديد الاتصالات للتوصل الى صفقة مع رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو في محاكمته، عُلم ان وكلاء الدفاع عنه هم الذين توجوا الى رئيس المحكمة العليا القاضي المتقاعد أهارون باراك ليساعد في دفع الصفقة قدمًا قبل انقضاء ولاية المستشار القانوني للحكومة افيحاي مندلبليت بعد نحو عشرين يومًا. وينصب الخلاف الرئيسي بين الطرفين حول ما اذا كان نتنياهو سيُدان بجريمة شائنة وينهي حياته السياسية . 

باراك ومندلبليت يدعمان أن يدان نتنياهو بجرم شائن

وعلمت اذاعتنا ان باراك ومندلبليت يدعمان أن يدان نتنياهو بجرم شائن وان يفرض عليه السجن مع وقف التنفيذ ليتم تخفيفه مقابل أداء الخدمة العامة لصالح الجمهور . هذا وتستعد الحلبة السياسية ليوم ما بعد نتنياهو والذي بات يلقب بالانفجار السياسي الكبير .

وشبه مراقبون سياسيون اعتزال نتنياهو الحياة السياسية بسقوط احجار دومينو قد يؤدي الى حل الحكومة وتشكيل حكومة يمين بقيادة الليكود .

ليبرمان يكشف عن محادثات لتشكيل حكومة مع منشقين من الليكود

وكشف رئيس حزب اسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان عن محادثات لتشكيل كتلة واحدة تضم حزبه ومنشقين عن الليكود وتيكفا حداشا على أن ترأسها شخصية منتخبة. 

معارضون للصفقة مع نتنياهو

فيما أعرب الوزيران نيتسان هوروفيتس ونحمان شاي عن معارضتهما للتوصل الى صفقة تنهي محاكمة رئيس الوزراء السابق نتنياهو . وقالا في مقابلة اذاعية صباح اليوم ان هناك المزيد من الادلة والقرائن التي تُجرمه ويجب استنفاد المسار القضائي الذي كلف الدولة حتى الان عشرات ملايين الشواكل.

 

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة