10 معتقلين وإصابات بصفوف المتظاهرين ضد تجريف وتحريش الأراضي في عرب الأطرش بالنقب

انطلقت عصر اليوم الخميس، المظاهرة الشعبية على مفرق سعوة – الأطرش في النقب احتجاجا على ما تتعرض له القرية من ممارسات سلطوية.

وتوافد جمهور غفير من العرب الفلسطينيين في الداخل إلى منطقة قرية سعوة- الأطرش في النقب للمشاركة في المظاهرة القطرية.

وأغلق المتظاهرون شارع 31، فيما قمعت الشرطة المظاهرة بقنابل الدخان والغاز المسيل للدموع، وأصيب العشرات من النساء والأطفال والشبان والشيوخ بحالات اختناق، كما قمعت الشرطة الصحافيين بالغاز المدمع وقنابل الصوت وغاز الفلفل.

واقتحمت الشرطة سعوة وأطلقت القنابل داخل المنازل ما أسفر عن إصابات ومئات حالات الاختناق بين سكان القرية والمتظاهرين.

 


ودعت الحراكات الشبابية والأحزاب والحركات الوطنية في أراضي 48 الفلسطينيين للمشاركة في تظاهرات ونشاطات، اليوم الخميس وغدا الجمعة، نصرة للعرب في النقب، واحتجاجا على ما تتعرض له قرية الأطرش – سعوة من تجريف للأراضي وتحريشها من قبل السلطات الإسرائيلية، واعتقالات، واقتحامات للمنازل، وقمع لاحتجاجاتهم ضد سلب أراضيهم.


ورفع المتظاهرون الشعارات المنددة بالممارسات الإسرائيلية الهادفة إلى تهجير سكان القرى مسلوبة الاعتراف ومصادرة أراضيهم.

وندد المتظاهرون بعنف الشرطة وقمعها للسكان خلال تصديهم للجرافات وأعمال التجريف والتحريش لأراضي الأطرش وسعوة، والاعتقالات التي طالت العشرات من الشبان والفتيات والأطفال.


وطالب المتظاهرون السلطات بالكف عن سياسات التجريف والهدم ووقف جرافات الهدم التي طالت عشرات المنازل، في الأسابيع الأخيرة، والاعتراف غير المشروط بالقرى مسلوبة الاعتراف.

 

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

في إطار نشاط لقوات الشرطة ضد مخلين بالنظام في مفترق مولدة تم توقيف 10 مشتبهين من مثيري الشغب. النشاط الميداني في المكان مستمر.

تم إغلاق الطريق 31 من مفترق شوكت حتى تال عراد اثر خرق شروط التظاهر والإحتجاج في مفترق مولدة, حيث إندلعت أعمال شغب عنيفة.
افراد من الشرطة يعملون في المكان بمساعدة مروحية شرطية من الوحدة الجوية للشرطة, حيق تم صد المحتجين.

حتى الان تم توقيف 10 مشتبهين بالعبث بالنظام, هذا وتم تلقي بلاغ من المستشفى عن وصول 3 مصابين من سكان المنطقة مصابين باصابات طفيفة.

شرطة إسرائيل تسمح وتحترم حرية التظاهر لكن لن تسمح باعمال العنف وسوف تتعامل بحزم دون هوادة مع أي اعمال شغب وعنف.

نناشد الجمهور الإتصال على مركز الطوارئ 100 عند حدوث اي طارئ.

 

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة