الوزيرة بيتون: لا يمكن اجراء فحوصات كورونا في المدارس قانونيًا

قالت وزيرة التربية والتعليم يفعات شاشا بيتون إنه لا يمكن اجراء فحوصات كورونا للتلاميذ وافراد الطواقم التعليمية في المدارس بسبب صعوبات قانونية . واضافت ان رئيس الوزراء نفتالي بينيت يؤيد مطلبها بإلغاء خطة "الرامزور" في الجهاز التعليمي . واوضحت شاشا بيتون في سياق حديث إذاعي صباح اليوم الأربعاء أنه  في التجمعات السكانية الحمراء يتم اعتماد نظام التعليم عن بعد في صفوف لا توجد فيها مراضة فقط لان نسبة المتطعمين منخفضة . ورأت وجوب وقف هذه السياسة.  

وفيما يتعلق بعدم الانتقال إلى الفصول الصغيرة ، قالت بيتون "لا توجد مبان كافية في جهاز التعليم ولا توجد قوة بشرية كافية حتى في العدد الحالي للفصول. ولا معنى لذلك من الناحية الوبائية في الواقع حيث لا يوجد إغلاق كون التلاميذ والطلاب يلتقون خلال الاستراحات وبعد الدوام.

وأضافت وزيرة التربية والتعليم أن على وزارة الصحة أن تتذكر أن هناك تحديات إضافية لمنظومة التعليم غير الكورونا . وأشارت إلى أن هناك طلاب عادوا إلى المدارس بحالة مركبة بعد عامين معقدين. وقالت نحن نرى اليوم العنف في المدارس وسلوكيات جنسية غير لائقة – لأن  الطلاب جلسوا لمدة عام ونصف أمام الشاشات وتعرضوا لمحتويات إباحية وعنف.

 

الصورة للتوضيح فقط -


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة