المصادقة على منح الشارة الخضراء مؤقتا لكل من تلقى جرعة من التطعيم

صادقت الحكومة اليوم على منح الشارة الخضراء المؤقتة لكل من تلقى جرعة واحدة من التطعيم وذلك لمدة 30 يوما اعتبارا من ال 6 من الشهر الجاري وستكون هذه الشارة سارية المفعول في كافة الاماكن العامة التي يلزم دخولها الشارة الخضراء

 

موطنون يصطفون في طوابير طويلة لاجراء الفحوص

 

وفي غضون ذلك تشهد محطات الفحوص التالعة لمؤسسة نجمة داود الحمراء اكتظاظات كبيرة وطوابير طويلة من المواطنين الذين يصطفون بانتظار اجراء الفحص لهم . وقال مدير المؤسسة ايلي بين انه تم تسجيل رقم قياسي مساء اليوم لعدد الفحوص  منذ ظهور الوباء حيث أجري 70 الف فحص . وأضاف ان الاكتظاظات تتثقل كاهل العاملين في المختبرات على تحليل الفحوص مشيرا الى ان اعلى رقم من الفحوص التي تتمكن المختبرات في البلاد من تحليليها بيوم واحد تبلغ ما بين 120 و140 الف فحص.

 

وتعقبا على ذلك قال مسؤول في وزارة الصحة ان لن يكون هناك انهيار لمنظومة الفحوص اذ ان الوزارة توقعت مثل هذا الحال وأجرت الاستعدادات لذلك وأضاف ان الوزارة تدرس السماح لغير المطعمين باجراء فحص انتيجين السريع وليس PCR كما هو الحال عليه الان.

وبدوره قال رئيس مركز السلطات المحلية حاييم بيباس انه يجب استخدام فحوص الانتجين في المدارس مشيرا الى ان هناك 30 مليون من هذه الاطقم في المدارس.

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة