تحسن صورة التطعيم ضد الكورونا في المجتمع العربي

صرح مسؤول في وزارة الصحة  ان صورة حملة التطعيم تحسنت بشكل خاص في المجتمع العربي حيث تبلغ نسبة المطعمين فيه حاليا 78% مقارنة مع 63% في شهر تموز – يوليو الاضي.

ويعزى ذلك الى اقدام وزارة الصحة في الأشهر الأخيرة على تكثيف  نشاطاتها الإعلامية في محاربة الاخبار الكاذبة والزائفة وخاصة تلك التي يتم ترويجها على شبكات التواصل الاجتماعي . ويقوم خبراء الوزارة بالرد على هذه الاخبار وتكذيبها من خلال طرح المعلومات العلمية الموثوق بها والمعطيات كما يرد الخبراء ومنهم أطباء اخصائيون على أسئلة أولياء امور الأطفال وفي المراكز الجماهيرية والمدارس وعبر إعلانات متلفزة وفي كل مكان
وقال براك هيرشكوفيتس المسؤول في الوزارة عن الاعلام انه تم خلال الأشهر الثلاثة الماضية تحقيق طفرة نوعية فيما يتعلق بإرشاد الجمهور وتوعيته وذلك من خلال وضع استراتيجية إعلامية شاملة . وتركز النشاطات الحالية على توفير المعلومات فيما يخص بتطعيم الأطفال موضحا انه في شهر اب -أغسطس الماضي كان هناك حوالي مليون ونصف مليون مواطن لم يتطعموا قط اما اليوم فيبلغ هذا العدد 700 الف مواطن فقط
وردا على سؤال حول الاستراتيجية الأكثر نجاعة في توعية الجمهور، يقول المسؤول في وزارة الصحة انها تلقي المعلومات وشرحها من طبيب العائلة او من طبيب أطفال وعلى سبيل المثال تم توجيه اهل قرية معينة في الوسط العربي الى طبيب خاص ليزود الاهل بالمعلومات اللازمة .
وأشار السيد هيرشكوفيتيس الى الوضع في الولايات المتحدة حيث تلقى حوالي 5 ملايين من الأطفال الجرعة الأولى من اللقاح وقرابة مليونين تلقوا الجرعة الثانية وتقترب نسبة ظهور الاعراض الجانبية للتطعيم لدى هؤلاء من الصفر .

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة