بلدية الناصرة : 2021 عام يمضي بإنجازات ونستقبل عام 2022

عممت بلدية الناصرة بيان جاء به :" ونحن اليوم في نهاية عام 2021 وعشية رأس السنة الميلادية واستقبال العام الجديد 2022 الذي نتمنى أن يحمل لنا الخير والبركات والنجاحات وتحقيق كل ما نصبو إليه في ناصرة المحبة والأخوة والبشارة من إنجازات وتطوير وخدمة الأهل فيها نرجو ونتضرع لله العلي القدير أن يحمي مجتمعنا كله من كل الآفات والسلبيات ويرشدنا ويدلنا الى سواء السبيل بحيث نعيش بمجتمع يسوده الأمن والأمان والطمأنينة والغبطة.

أرفع إليكم بهذه المناسبة العزيزة الغالية ونحن على أبواب العام الجديد وقد احتفلنا سوية بعيد الميلاد المجيد بفرح وبهجة الأعياد كما عاشها النصراويون جميعاً عبر تاريخهم أرفعُ إليكم خالص التهاني وأسمى الأماني في أن تبقى الناصرة على عهد شعبنا بها مدينة أصيلة عصية على كل من يسعى للنيل من وحدتها وقدسيتها ومستقبلها.

أود أن ألخص لكم العام 2021 والذي رغم الكورونا والصعوبات التي واجهتنا كسلطة محلية وكبلدية الأكبر في المجتمع العربي والتي نالها من الضرر الكثير نتيجة الوضع الاقتصادي البائس الذي فرضته أزمة الكورونا على المجتمعات عامة والناصرة بشكل خاص كمدينة تعيش على السياحة الوافدة المفقودة هذا العام إلا أننا وبحمد الله استطعنا أن نحقق وننجز ما هو غير متوقع. فقد قمنا بافتتاح مدرسة البيروني للعسر التعليمي في 2021/10/3 مدرسة حديثة عصرية تلائم طلابها الذين بمعظمهم ذوي تحديات فكانت المدرسة الجديدة صرحاً تربوياً وإنجازاً عظيماً أضاف لحي الجليل قيمة تربوية هامة . وإلى جوار البيروني تقوم البلدية ببناء مدرسة ابتدائية جديدة تضاف الى المشاريع في هذا الحي الجديد.

وفي نفس الموقع وعلى بعد مئات الأمتار نقوم ببناء مبنى جديد لمدرسة إعدادية جديدة بجانب المدرسة الثانوية على اسم ابن الناصرة د. خالد سليمان .

وفي حي البشارة أنهت البلدية بناء عمارة جديدة تشمل 6 صفوف روضات وحضانات ستقوم باستلامها من المقاول خلال فترة قصيرة.
وفي حي بلال بجانب مدرسة القسطل بدء المركز الجماهيري الذي أقامته البلدية بالعمل حيث فتح أبوابه أمام أبناء الحي وثم فتح الدورات الرياضية في مختلف المجالات ويستقبل الوافدين إليه يومياً ببهجة ونشاط .

في منطقة القشلة قمنا ببناء دار المسن وقد أنهينا المرحلة الأولى حيث يقف البنيان شامخاً وسنقوم بإنهائه قريباً ليبدأ باستقبال الآباء والأمهات الذين يستحقون منا كل العناية والاهتمام.

وفي حي كرم الصاحب أنهينا العمل في بناء ملعب مسقوف يخدم قطاع كرة القدم وكرة السلة بتكلفة جاوزت 2.5 مليون شيكل.
في مدخل جبل القفزة أنهينا العمل في موقف للسيارات والحافلات وسيارات الحمولة على قطعة أرض تجاوزت 16 دونم حيث أعلنا عن بدء استقبال المركبات للوقوف في هذا الموقف الذي سيخفف بلا شك وقوف سيارات الحمولة في شوارع المدينة في الأحياء.

هذه بعض إنجازات العام المنصرم 2021 الذي نحن في نهايته ولكن دوائر البلدية خاصة مديرية الهندسة والتطوير تعمل وتحضر وتجهز لمشاريع العام القادم 2022 منها :

موقف السيارات بجانب دار البلدية حيث انتهت مرحلة التخطيط والمتوقع البدء به عام 2022 وهو عدة طوابق تحت الأرض.
توسيع مساحة المقابر بحيث يتم إضافة أراض وتجهيزها لهذا الغرض.
البدء في تنفيذ بناء المركز الجماهيري الأكبر في الناصرة بمحاذاة مدرسة خالد سليمان في حي الجليل.
انتهاء العمل في تخطيط منطقة متعددة الاستعمالات في الحي الشرقي قرب مبنى نقابة المحامين.
ترميم السرايا وأعماره بحيث يستعمل كمتحف للناصرة وأهداف أخرى تتعلق بالبلدية.
إضافات لمدارس قائمة منها مدرسة مسار ومدرسة المجد ومدرسة الزهراء.
العمل على تنفيذ شارع الناصرة-عيلوط.
العمل على تنفيذ شارع 700 (نتيفي أيلون).
تخطيط حديقة عامة وملاعب في الحي الشرقي فوق الإطفائية قرب مدرسة ابن سينا.


هذه بعض المشاريع وليست كلها نزفها إليكم لعام 2022 وتبقى الناصرة المدينة ذات العراقة والأصالة عنوان العرب وعاصمتهم المدينة التي تفتح أبوابها على مصراعيها تبغي أن تتطور وتلحق بركب الزمن وتستقبل الوافدين إليها برحابة صدر وكرم الضيافة والتي أثبت أهلها عبر تاريخهم كم هم محبون كرماء موحدون على العهد ماضون بحكمة وشجاعة....

والأيام الأخيرة خير شاهد على استقبال المدينة لعشرات الاف الوافدين اليها من المجتمع العربي في البلاد ومن المواطنين اليهود الذين أصبحوا يعتمدوا الناصرة كمكان سياحي رفيع يزورونه كل عام في هذا الموسم لينعموا بأجواء طيبة وبرامج ترفيهيه ومناخات فرح وبهجة حيث شهدت البلدة القديمة على مدار أكثر من ثلاثة أسابيع حراك اقتصادي وحضور واسع من القادمين الى الناصرة, واهتمت البلدية بالتعاون مع شركة مختصة بأنارة جبل القفزة على أيدي أبناء من المدينة يعملون في هذا القطاع بحيث أضاف للمدينة فرصه سياحيه جديده لم تكن من قبل.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة