روما يفاجئ الجميع ويحقق انتصارًا ثمينًا برباعية على حساب أتالانتا

في مباراة كان من المفترض أن تكون صعبة خارج ملعبنا في بيرجامو أمام فريق أتلانتا القوي تحت قيادة المدرب جاسبريني، نجح رجال مورينيو في تحقيق فوز قد يعده البعض مفاجئًا بنتيجة 1-4.
شهد الشوط الأول تسجيل ثلاثة أهداف، كان روما سريعًا وبادر للتسجيل في الثواني الأولى من اللقاء عن طريق تامي إبراهام قبل أن يضاعف زانيولو النتيجة بهدف ثان ثم ذلل لويس موريل الفارق لأصحاب الأرض قبل نهاية النصف الأول مباشرة. وفي الشوط الثاني أضاف روما هدفين آخرين عن طريق كريس سمولينج وتامي إبراهام.
بهذا الفوز وصل رصيد روما إلى النقطة 31 في المركز الخامس على جدول ترتيب الدوري الإيطالي.
التشكيل:
روي باتريسيو؛ جيانلوكا مانشيني، كريس سمولينج، روجير إيبانييز؛ ريك كارسدورب، جوردان فيريتو، بريان كريستانتي، هنريك مخيتاريان، ماتياس ڤينا؛ نيكولو زانيولو، تامي إبراهام.
الشوط الأول: شوط مثير وتقدم الذئاب
بدأ روما اللقاء مباغتًا للجميع وخاصة صاحب الأرض حيث، تقدم إبراهام نحو منطقة الجزاء ورغم محاولات لاعبو أتالانتا لعرقلته إلا أن اللاعب الدولي الإنجليزي واصل تقدمه حتى تمكن من إسكان الكرة داخل الشباك قبل مرور أقل من دقيقة من زمن اللقاء
استمر روما في تقديم مباراة كبيرة واستحوذ على الكرة وحاول صناعة الفرص بينما حاول أتالانتا الرد لكن باتريسيو كان في الموعد وتصدى لمحاولتي رجال جاسبريني ببراعة.
وقبل مرور نصف ساعة من زمن اللقاء، ومن هجوم مضاد، مرر فيريتو كرة بينية وضعت زانيولو داخل منطقة الجزاء والذي راوغ مدافع اتالانتا ببراعة وسدد كرة أرضية داخل المرمى مضيفًا هدف الذئاب الثاني في اللقاء.
على الرغم من الأداء الدفاعي الجيد لروما - إلا أنه وقبل الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي لزمن الشوط الأول تمكن أتالانتا من تذليل الفارق عن طريق لويس موريل بعد أن غيرت الكرة تجاهها في أحد مدافعي روما وسكنت الشباك.
الشوط الثاني: إستراتيجية تضمن الفوز
ظهر روما في الشوط الثاني بأسلوب مختلف حيث، تراجع الفريق للدفاع من العمق بينما استحوذ أتالانتا على الكرة محاولًا التعديل واستغل الجيالوروسي ذلك للعب على الهجمات المرتدة والكرات الثابتة.
سجل زاباتا هدفًا لأتلانتا في الدقيقة 67 - لكن لم يحتسب بداعي التسلل بعد الرجوع لحكم الفيديو المساعد.
أجرى مورينيو التبديل الأول حيث أخرج زانيولو وأشرك إلدور شومورودوف بدلًا منه.
بعدها رد روما بهدفًا من كرة ثابتة نفذها فيريتو وتقدم من خلف خط الدفاع، قلب دفاع روما سمولينج ليستقبل الكرة بقدمه بتسديدة مباشرة داخل الشباك قبل أن تلمس الأرض في الدقيقة 72.
واصل روما اللعب بنفس النهج، بينما اندفع أتالانتا بشكل أكبر للهجوم مما سمح لروما بخلق فرص أخطر. ومن تمريرة حاسمة ثالثة له في اللقاء، مرر فيريتو الكرة لإبراهام داخل المنطقة وسدد الدولي الإنجليزي مباشرة داخل المرمى مضيفًا هدفه الثاني وهدف روما الرابع في اللقاء في الدقيقة 82.
أضاف مورينيو التبديل الثاني أخرج فيه مخيتاريان وأشرك ريكاردو كالافيوري.
أجري مورينيو تبديلين في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي أشرك فيهما إدواردو بوفي وماراش كومبالا بدلًا من إبراهام وفيريتو، ومرت بعدها دقائق الوقت المحتسب بدلًا من الضائع دون جديد على مستوى النتيجة، ليطلق حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة معلنًا فوز روما الكبير بنتيجة 1-4 على حساب مضيفه أتالانتا.
المباراة القادمة؟
لا وقت للراحة أمام روما حيث، يستقبل يوم الأربعاء القادم في الأولمبيكو فريق سامبدوريا ضمن منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم.

 


>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة