النيابة تعلن أنها لن تستأنف على العقوبة المخففة على قاتل الأطرش

', '
', '
', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

رغم الحكم المخفف بالعمل في خدمة الجمهور لتسعة أشهر على أرييه شيف، قاتل الشاب محمد الأطرش، وإدانته بـ"الإماتة بتهور"، إلا أن النيابة العامة الإسرائيلية أعلنت اليوم، الخميس، أنها لن تستأنف على قرار الحكم.

ورفضت المحكمة المركزية في بئر السبع، في وقت سابق من الشهر الحالي، طلب النيابة بإرجاء العمل في خدمة الجمهور كي تدرس إمكانية تقديم استئناف على قرار الحكم.

ولدى صدور قرار الحكم، الشهر الماضي، قالت النيابة في بيان إنها "أخذت بالحسبان مجمل ظروف القضية، وبضمنها حقيقة ان الواقعة حدثت قرب مسكن المتهم وأنه في نهاية الأمر تحمل المتهم مسؤولية فعله، وتعتقد النيابة أن القاعدة هي أن يكون الحكم على من عمل عن وعي كامل لأفعاله وأمات بتهور هو السجن من وراء قضبان وقفل. وذلك بموجب القانون وقرارات الحكم المتبعة، وإثر الحاجة إلى توازن بالدفاع عن سلامة الجمهور وأمنه. وأصدرت المحكمة قرارا مختلفا ونحترمه ونقوم بدراسته".

وقضى قرار الحكم على شيف بالعمل في خدمة الجمهور لمدة تسعة اشهر وغرامة يدفعها لعائلة الأطرش بمبلغ عشرة آلاف شيكل "كتعويض". وبحسب لائحة الاتهام ضد شيف، فإنه أطلق النار على الأطرش الذي كان يحاول سرقة سيارته برفقة شابين آخرين في بلدة عراد في النقب.

وفي أعقاب صدور قرار الحكم، عبرت عائلة الأطرش عن غضبها الشديد من العقوبة المخففة، فيما دعا محامي العائلة، أهرون روزيه، النيابة إلى الاستئناف على قرار الحكم.

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

النيابةتعلنأنهالنتستأنفعلىالعقوبةالمخففةعلىقاتلالأطرش
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

1.5 مليون طالب من رياض الأطفال والمرحلة...

مجلس الافتاء : السادسة صباحاً موتد صلاة عيد الاضحى

نفتالي بينت قرر عدم خوض الإنتخابات

لجنة الكنيست تحدد الليلة موعد الانتخابات