تأجيل إطلاق المغرب لخط جوي مباشر مع إسرائيل جراء تفشي المتحور "أوميكرون"

ذكرت الخطوط الجوية المغربية في بيان، أن الخط الذي كانت الشركة تنوي إطلاقه بين الدار البيضاء وتل أبيب، المقرر له في 12 ديسمبر/ كانون الأول الوشيك، تم تأجيله “لأجل غير مسمى" جراء تفشي المتحور “أوميكرون” ومعها تأجلت الرحلة التي كان منتظرا أن يقوم بها وفد من أكثر من 70 رجل أعمال مغربيا إلى إسرائيل.

يأتي القرار، بعد يوم من إعلان المغرب، تعليق جميع رحلات المسافرين إليه، لمدة أسبوعين اعتبارا من أمس الإثنين لتفادي دخول المتحور “أوميكرون”.
وفي السياق تأجلت الرحلة التي كان منتظرا أن يقوم بها وفد من أكثر من 70 رجل أعمال مغربيا إلى إسرائيل بمناسبة افتتاح هذا الخط الجوي.
وكانت شركة الخطوط الجوية الملكية قد أعلنت مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الجاري عن إطلاق هذا الخط الجوي الأول من نوعه، بوتيرة 3 رحلات في الأسبوع، وذلك “استجابة لتطلعات الجالية المغربية المقيمة في إسرائيل”، وتمكين السياح ورجال الأعمال من السفر بين البلدين.

ويضم المغرب أكبر جالية يهودية في شمال إفريقيا، تقدر بـ 3 آلاف شخص، بينما يعيش حوالى 700 ألف يهودي من أصل مغربي في إسرائيل. وكان هؤلاء يضطرون لأخذ رحلات جوية غير مباشرة للسفر بين البلدين، قبل أن يستئنفا علاقاتهما الدبلوماسية أواخر العام الماضي برعاية أمريكية.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة