اختناق رجل أكل كعكة عيد الأنوار "السفجنيوت" وتوصيات بشأن تناولها

اختنق رجل يبلغ 63 عامًا، اليوم الاثنين، خلال تناوله كعكة "السفجنيوت" التي تصنع بكثرة خلال هذه الفترة من كلّ عام بالتزامن مع عيد الأنوار اليهودي "الحانوكا".

وفي التفاصيل، قالت نجمة داود الحمراء، إن طواقمها تلقت بلاغًا حول اختناق رجل أثناء تناوله كعكة "السفجنيوت" في يفني بوسط البلاد.

وقدّمت الطواقم الطبيّة الإسعافات الأولية، فيما تم نقل رجل يبلغ من العمر 63 عامًا إلى مستشفى أسوتا في أسدود في حالة مستقرة.

وقال مسعف في نجمة داود الحمراء: "عندما وصلنا إلى المكان، رأينا الرجل جالسًا وهو على وشك فقدان الوعي، ويعاني من ضيق في التنفس. قيل لنا أنه أثناء تناول كعكة "السفجنيوت" اختنق ولم يتمكن المحيطون من إزالة سوى جزء قليل منها".

وأضاف: "بدأنا على الفور بتقديم العلاج الطبي لإنقاذه شمل الأدوية والأكسجين والتنفس بمساعدة معدات خاصة، ونقلناه على الفور إلى مستشفى "أسوتا" وهناك استطاع الأطباء بواسطة معدات خاصة استخراج بواقي الكعكة واستقرت حالته".

وأوصت نجمة داود الحمراء، بتقطيع الكعكة إلى أجزاء صغيرة، ومراقبة الأطفال خاصّة أثناء تناولها، اذ يذكر أنه قد يتعسر مضغ العجينة التي تصنع منها الكعكة خاصة في أوساط الأطفال وكبار السن والأشخاص الذي يعانون من مشاكل وصعوبات في بلع الطعام.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة