جامعة حيفا توقع اتفاق تعاون اكاديمي مع جامعة زايد الإماراتية

وقعت كل من جامعة حيفا وجامعة زايد الإماراتية امس على اتفاق تعاون أكاديمي، يركز على الأبحاث العلمية المشتركة وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب الجامعيين.

ووقع على الاتفاق كل من وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية ورئيسة جامعة زايد نورة بنت محمد الكعبي ورئيس جامعة حيفا بروفيسور رون روبين، مراسم التوقيع أجريت بصورة افتراضية بحضور السفير الإسرائيلي لدى دولة الامارات امير حايك، والسفير الاماراتي في إسرائيل محمد آل خاجة.

وصرح رئيس جامعة حيفا بروفيسور روبين بعد التوقيع :"امام التحديات المشتركة التي تواجهها اليشرية مقابل التغيير المناخي ، التعاون الاكاديمي من هذا النوع هو الطريق الوحيد للحفاظ على بيتنا جميعا-الكرة الأرضية".

الوزيرة الكعبي صرحت "هذه الشراكات ستخلق إمكانيات تخترق الحدود للطلاب، أعضاء الهيئة التدريسية كلها، انا اعتقد اننا سوية سنتمكن من إدارة الابتكارات في مجالات الامن الغذائي والمياه، علوم البحار وإدارة الموارد الطبيعية"

ووفقا للاتفاق الموقع، فان جامعة حيفا وجامعة زايد سيتشاركون بالمعلومات الاكاديمية بعدد من المجالات، بينها علوم البحار، التربية، إدارة الموارد الطبيعية وغيرها وحتى انهم سيقيمون مشاريع أبحاث مشتركة في هذه المجالات، كما ان كلا المؤسستين ستقوم بتبادل طلابي وبين الطاقم الاكاديمي للمشاركة في أيام دراسية ومؤتمرات وندوات مشتركة.

 

الصورة من صفحة الجامعة على الفيسبوك


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة