د. ماريان خطيب للصنارة : هنالك ارتفاع بنسبة فحوصات سرطان الثدي لدى النساء العربيات

', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

ضمن حملات التوعية لسرطان الثدي ، التي يسلط عليها موقع الصنارة نت الضوء ، التقى مراسلنا مع د. ماريانا خطيب للحديث عن نشاطات مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة ضمن شهر التوعية لسرطان الثدي وتم طرح اسئلة حول نسبة الوعي لدى جمهور النساء باجراء فحص سرطان الثدي المبكر وعن رحلة العلاج.

وبدأت د. خطيب حديثها للصنارة :"كان لدينا ضغط كبير خلال الشهر الحالي من اجل توعية النساء لسرطان الثدي ، الذي كان في السابق مرض جداً مخيف لجمهور النساء ، واصبحت نسبة الشفاء منه اليوم كبيرة ، ومهمتنا اقناع النساء انه لا يوجد شيء مخيف ونهتم بان تقوم النساء باجراء الفحص المبكر حتى لو لم يكن هنالك عوارض".

وأكملت حديثها :" اليوم الوعي اكبر من الماضي ولكن يجب ان يكون هنالك وعي أكبر ، هدفنا ان تجري كل سيدة من جيل الـ ٢٥ عام ان تقوم باجراء فحص لسرطان الثدي دوري بشكل سنوي خاصة وان الفحص لا يستغرق أكثر من خمسة دقائق ، وكما يقول المثل درهم وقاية خير من قنطار علاج".

وأضافت خطيب :" التخوف لدى جمهور النساء ، يعود للفكرة التي نقوم بها جميعاً وهي ، ان كان هنالك شيء يخيفنا او يزعجنا اذا تجاهلنا سيذهب لوحده وايضاً الخوف من كلمة سرطان والحديث عن الاعضاء والامراض الذي هو نسائي بحث ليس سهل على المرأة ان تتخطاها وتذهب وتجري الفحص ، ولكن يجب علينا جميعاً ان ندرك ان الحل الوحيد للخوف او المرض هو مواجهته وعدم اخفاءه ".

 

 


>>> للمزيد من مقالات ومقابلات اضغط هنا

د.ماريانخطيبللصنارة:هنالكارتفاعبنسبةفحوصاتسرطانالثديلدىالنساءالعربيات
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

الناصرة : -الصنارة- تنقل صرخة العاطلين عن العمل...

الصنارة في زيارة لمتحف التراث الشعبي -من زمان...

د. عبد الله خطبا للصنارة : الأربعاء القادم...

د. عزيز دراوشة للصنارة : لدي إحساس أننا مقبلون...