اسرائيل تفتح حدودها أمام المزارعين اللبنانيين لقطف الزيتون من أراضيهم

', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

أعلنت السلطات الإسرائيلية، الاثنين كبادرة حسن نية، عن فتح حدودها أمام عمال الزراعة من لبنان لتمكينهم من قطف الزيتون على الرغم من أن البلدين لا يزالان في حالة حرب. وبحسب بيان صادر عن الجيش في اسرائيل، فقد تم تكليف قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) التي تشرف على استتباب الأمن في المنطقة العازلة بين الجانبين بتبليغ الجانب اللبناني بالأمر.

وجاء في البيان، أنه "في ضوء الوضع الاقتصادي المتردي في لبنان، وكبادرة حسن نية لمساعدة اللبنانيين، قرر الجيش فتح الحدود أمام مزارعي ميس الجبل وعيترون وبليدة"، حسبما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على تويتر.
وأضاف البيان أنه تم السماح للمزارعين اللبنانيين، اعتباراً من العاشر من تشرين الأول/اكتوبر بـ"اجتياز الخط الأزرق في حد معين، لقطف محصول السنة من شجر الزيتون الواقع داخل السيادة الإسرائيلية"، في إشارة إلى الخط الذي وضعته الأمم المتحدة في العام 2000.

ويعاني لبنان منذ عامين أزمة اقتصادية وسياسية واجتماعية، ويخضع سكانه لقيود مصرفية صارمة تمنع وصول الأموال بسهولة. وقد تراجعت العملة اللبنانية بنحو 90 في المئة مقابل الدولار في السوق السوداء.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اسرائيلتفتححدودهاأمامالمزارعيناللبنانيينلقطفالزيتونمنأراضيهم
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

سقوط شجره على شارع رقم 65

مساء اليوم : هذا هو الرقم القياسي لأستخدام...

العليا الإسرائيلية ترد التماس عائلة الشهيد أبو...

انتشار وباء الكورونا يسجل أرقاما قياسية في البلاد