اسرائيل والبحرين توقعان على اتفاق "الممر الاخضر" لاعتراف متبادل بشهادات التطعيم

', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

وقع وزير الصحة الاسرائيلية نينسان هوروفتش ووزيرة الصحة البحرينية فائقة بنت سعيد الصالح مساء اليوم على اتفاق "الممر الاخضر" لاعتراف متبادل بشهادة التطعيم والشارة الخضراء لكلا البلدين، كما اتفق الجانبان على استمرار التعاون حول سلسلة من المواضيع، وعلى التعاون بالمعلومات بمجال مكافحة كورونا.

على خلفية المصادقة على اتفاق دخول السياح الى اسرائيل، وبعد التوقيع على "الممر الاخضر" بين اسرائيل ودولة الامارات امس، وقع الوزراء على اتفاق يسمح بتحرك حر، بسيط وآمن لمواطني اسرائيل والبحرين بين الدول، عن طريق شهادة التطعيم او التعافي الصادرة من دولة المنشأ.

وزير الصحة نيتسان هوروفتش صرح :"بعد التوقيع مع دولة الامارات، نحن نفتح ممرا أخضر ايضا مع البحرين، قبيل افتتاح السياحة، نحن نستمر أكثر وأكثر في بناء المزيد والمزيد من الجسور الصحية بين اسرائيل والعالم، وهكذا نستمر، شكرا للوزيرة الصالح، ولطواقم وزارة الصحة والخارجية ولكل من ساهمت يده بانجاح هذه الخطوة الهامة".

ويشار الى ان وزير الصحة الاسرائيلية نيتسان هوروفتش وقع امس مع نظيره الاماراتي عبد الرحمن بن محمد علوي على اتفاق اعتراف متبادل بشهادة التطعيم والشارة الخضراء لكلا البلدين. والتي تأتي على خلفية المصادقة على اتفاق دخول السياح الى اسرائيل والذي سيدخل حيز التنفيذ في 1 تشرين ثاني/نوفمبر. كما اتفق الوزراء على الاجتماع باسرع وقت لدفع خطوات مشتركة في مجال الصحة وتقوية العلاقات بين البلدين.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اسرائيلوالبحرينتوقعانعلىاتفاق"الممرالاخضر"لاعترافمتبادلبشهاداتالتطعيم
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

جسر الزرقاء: ضبط قلادة ذهبية اولمبية مسروقة...

المشتركة: الهدم في الشيخ جراح يؤكد النوايا...

مظاهرة واسعة امام محكمة بئر السبع تطالب باطلاق...

مدير عام وزارة الصحة: 71000 إصابة كورونا يوم...